غنيم يبحث مع الوكالة الأميركية قضايا تختص بتحسين قطاع المياه

none

رام الله /سوا/ بحث رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم اليوم الأربعاء، مع بعثة من الوكالة الأميركية للتنمية، مجموعة من القضايا المتعلقة بتحسين وضع آبار المياه الفلسطينية التي تنعكس على تحسين الوضع المائي.

وناقش اللقاء قضية مضخة بئر صانور وضرورة الاسراع في العمل على استبدال المضخة المؤقتة بمضخة جديدة، وتم الاتفاق أن يتم خلال الأشهر الستة المقبلة حل المشكلة نهائيا.

كما بحث اللقاء قضية توقف بئر عرابة عن العمل، وما ينجم عنه من تفاقم الأزمة المائية للمناطق المستفيدة من البئر، حيث تعهد مدير المياه والبنية التحتية في الوكالة بيتر رايلي أن يتم العمل على ايجاد حل فني مؤقت لضمان استمرار عمل المضخة.

وتطرق غنيم إلى أهمية الاسراع في توريد قطع الغيار الخاصة بسلطة المياه، وتم الاتفاق أن يتم ذلك خلال نهاية شهر تشرين الأول من العام الحالي، على أن تقوم الوكالة الاميركية مع بداية 2017 وضمن مشروعها الخاص بمضخات الآبار، بتوريد وصيانة مضخات لخمس من آبار المياه ما يساهم في تحسين العمل بها، وضمان ديمومة عملها، ما سيساهم في تحسين الكميات والتقليل من الازمة المائية.

ودعا غنيم إلى الضغط على الجانب الاسرائيلي لزيادة كميات المياه في مناطق الضفة، حيث إن الجانب الاسرائيلي يستخدم سياسة المماطلة ولم يعمل على تزويدنا بأي كمية اضافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد