الحسيني يضع وفدًا كويتيًا بصورة الأوضاع في مدينة القدس

none

القدس /سوا/ وضع وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، اليوم الأربعاء، وفدًا كويتيا رفيعا يرأسه رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، الناشط في خدمة المؤسسات الجامعية والتعليمية الفلسطينية، طلال عبد الكريم العرب، بصورة الأوضاع في مدينة القدس، وما يكابده أهلها من معاناة جراء الممارسات الاسرائيلية اللاإنسانية، والانتهاكات المتكررة لحرمات الاماكن المقدسة.

ويزور الوفد الذي يضم: محمود عبد الخالق النوري رئيس وقفية عبد الباقي النوري، ووزير المالية الكويتي الاسبق،وعدنان البحر رجل الأعمال الكويتي، وعبد الرحمن النوري سكرتير عام وقفية عبد الباقي النوري، للاطلاع على المشاريع التي تم انجازها بتمويل كامل من وقفية عبد الباقي النوري والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، ومنها افتتاح عدة مكتبات الكترونية في جامعات القدس، والقدس المفتوحة، وخضوري، ويحل الوفد ضيفا على جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية التي يرأسها مالك تيم.

وثمن الحسيني الدور الطليعي الذي لعبته دولة الكويت الشقيقة في دعم الثورة الفلسطينية منذ انظلاقتها والذود عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

ودعا إلى مضاعفة الجهود لإنقاذ مدينة القدس ودرتها المسجد الاقصى المبارك والمقدسات والتراث العربي الاسلامي والمسيحي من الأخطار التي تهددها، خاصة المسجد الاقصى الذي بات يشكل أولوية لدى اليمينيين في اسرائيل والذين يحظون بدعم من حكومة الاحتلال، وضرورة حشد الطاقات العربية والاسلامية والتحرك العاجل على المستوى الدولي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الحسيني ان استباحة المسجد الاقصى المبارك وتقسيم الارض الفلسطينية عبر المستوطنات وجدار الفصل العنصري وسياسة الاعتقالات وكسر معنويات الأسرى وهدم المنازل وتشريد الفلسطينيين، ما هو إلا جزء من مخطط مدروس مرتبط بما يجري في الساحة العربية، ما يدعو إلى وقفة عربية جدية وجادة والاعداد الجيد لمقارعة الاحتلال ودحره عن الأرض الفلسطينية وافشال المؤامرات الدولية الاستعمارية في المنطقة العربية.

ولفت إلى أن الزيارات العربية المتكررة لفلسطين والقدس تحديدا جزء من هذا الاعداد الذي يؤدي إلى الحفاظ على الوجود الفلسطيني، وشعبنا يمتلك ارادة قوية وعزيمة اقوى للصمود في ارض بحاجة اكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز عربي اسلامي دولي.

بدوره، قدّم مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، شرحا عن كافة مرافق الحرم القدسي الشريف، مفندا الادعاءات الاسرائيلية الزائفة ومؤكدا احقية المسلمين وحدهم في هذا المكان المقدس.

واستعرض الدور الذي تقوم به دائرته في الحفاظ على قدسية المسجد الاقصى المبارك والرعاية الهاشمية واهتمام العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بالقبلة الاولى للمسلمين والمحاولات الحثيثة التي يقوم بها لمنع اقتحامات المستوطنين الى باحاته ورفض كافة الممارسات التي يقومون بها وتقديم ما يلزم لأعمال الصيانة.

يشار الى أن زيارة الوفد الكويتي والتي تحمل طابعا خاصا تأتي من أجل دراسة توسيع نطاق المساعدات في قطاع التعليم وفي اطار علاقات التواصل بين جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية التي تقدم خدمات تعليمية للعشرات من الطلبة الفلسطينيين وبين الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد