لجنة المسابقات باتحاد الكرة تقرر تغريم اللاعب الذي يتحصل على بطاقات

القدس /سوا/أصدرت لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مجموعة من التعليمات بعد اطلاعها على التقارير الرسمية الخاصة بمباريات الأسبوع الأول من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، والاحتراف الجزئي، وما رافقها من مخالفات مرتكبة.

أما بخصوص إنذارات اللاعبين خلال المباريات الرسمية: استناداً للمادة 51/13.14 من لائحة المسابقات بشأن إنذارات اللاعبين، فقد تقرّر تنفيذ تحصيل الغرامة المالية بقيمة عشرة دنانير على كل لاعب يحصل على بطاقة صفراء، وعشرون دينار على كل لاعب يحصل على بطاقة حمراء، وفرض غرامة مالية بقيمة مئتي دينار على النادي الذي يحصل لاعبوه على خمس بطاقات فأكثر خلال المباراة.

وناشدت لجنة المسابقات العامة جميع أركان اللعبة وخاصة إدارات الأندية وفرســان الملعب الحرص على تنفيذ اللوائح والتعليمات وبما يخدم حماية رســالتنا الوطنية الرياضية وصورتنا الحضارية، مؤكدةً وجوب التزام الأندية وجماهيرها ولاعبيها وطواقمها الإدارية والفنية بالتعليمات والتعاميم النظامية بشكل عام وعلى النقاط التالية بالتحديد:

- على جميع الأندية تأمين إحضار 5 كرات صالحة للعب خلال المباريات الرسمية وحسب ما علن سابقاً.

- على إدارات الأندية وروابط المشجعين ضبط الجماهير خلال المباريات بما في ذلك منع استخدام أشعة الليزر والحرص على تطبيق تعليمات الأمن والسلامة.

- ضرورة الالتزام بالزّي الرسمي الموحّد لكامل عناصر الفريق وبكافة التعليمات والشعارات الواجب وضعها على الزي، إضافة لوضوح أرقام اللاعبين وفقاً لكشف الأرقام المقدّم والمعتمد من دائرة المسابقات.

- على جميع أركان اللعبة والمسؤولين التابعين للاتحاد وللأندية والروابط بما فيهم الطواقم الفنية والإدارية والطبية والإعلامية واللاعبين والحكام، ملزمون باحترام وتطبيق لائحة السلوك الأخلاقي وما نصّت عليه اللوائح الرسمية (الدولية والقارية والوطنية)، خاصة في مجال تحمّل المسؤولية بأمانة وتجسيد قيم النزاهة والمصداقية والروح الرياضية واللعب النظيف.

- على مسؤولي المباريات (الحكام والمراقبين) التثبّت بدقة من الالتزام بالتعليمات التي ينّص عليها التعميم الشتوي واللوائح لسلامة المباريات وحيازة البطاقات للموســم وعلى كافة الأندية مراجعة الاتحاد لاستكمال الملفات الخاصة بالإداريين والفنيين للحصول على البطاقات التي تخوّلهم دخول الملعب والخاصة بالموسم 2016/2017.

- على كافة مكلفّي الاتحاد الرسميين توثيق الأحداث في التقارير الرسمية للحكام والمراقبين بكافة الإثباتات والصور وزمن الحادثة بقدر المستطاع وحسب الأصول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد