صيدم يبحث مع ممثلة فنلندا التعاون في مختلف المجالات التربوية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

رام الله /سوا/  بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع ممثلة فنلندا لدى فلسطين باركوليسا كيستلا، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات التربوية.

وأطلع صيدم السفيرة كيستلا على أوضاع التعليم في فلسطين وما يلاقيه هذا القطاع المهم من معيقات بفعل الاحتلال، كما أطلعها على الحملة الممنهجة التي يشنها الاحتلال ضد المنهاج الفلسطيني الجديد، مؤكداً حق الفلسطينيين في صياغة منهاج وطني يلبي طموحاتهم ويعزز من روح الانتماء الوطني لديهم.

وشكر فنلندا على دعمها المتواصل للتعليم وقطاعاته المختلفة، مشيراً إلى أن التعاون بين فلسطين وفنلندا تاريخي وهو ممتد على مدى 20 عاماً.

كما بحث صيدم مع كيستلا، إمكانية توقيع اتفاقية من شأنها تعزيز أواصر التعاون في مختلف مجالات التربية والتعليم، وذلك خلال زيارة مرتقبة لصيدم إلى فنلندا.

واستعرض أبزر ثمار عملية التطوير في القطاع التعليمي والتي تشمل تجهيز وتوزيع المنهاج الدراسي للصفوف من 1-4 بالطبعة التجريبية، وتطوير نظام امتحان الثانوية العامة وغيرها من الجوانب التطويرية التي تضمن الرقي بمستوى التعليم في فلسطين وتشجع روح الإبداع لدى الطلبة والمعلمين.

بدورها، أشادت كيستلا بعلاقات التعاون بين فلسطين وفنلندا، مشيرةً إلى ما قدمته بلادها من دعم لقطاع التعليم في مجال التعليم ما قبل المدرسة والتعليم الأساسي والمناهج الدراسية والبنية التحتية وتدريب الكوادر التربوية والمعلمين.

وأثنت على جهود وخطط الوزارة الرامية إلى إصلاح النظام التعليمي، مؤكدةً استمرار دعم فنلندا لفلسطين في سبيل تحقيق المزيد من التطوير في النظام التعليمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد