الفاتيكان: اليوم هو يوم صلاة وتوبة وبكاء من أجل السلام

بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

اسيزي (إيطاليا) /سوا/ قال بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، في مدينة اسيزي وسط إيطاليا، اليوم الثلاثاء، إنه يوجد إله واحد للحرب، وهو الشيطان الذي يريد قتلنا جميعا .

جاء ذلك لدى مشاركة البابا فرنسيس في صلاة من أجل السلام تحت عنوان "عطش السلام"، بحضور أكثر من خمسمائة زعيم ديني، وممثلي الثقافات والمؤسسات من جميع أنحاء العالم، وكذلك بحضور بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ورئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، البطريرك الارثوذكسي السوري من أنطاكية أفرام الثاني، والحاخام الأكبر لروما، ريكاردو دي سيني، ومؤسس جماعة سانت إيجيديو، أندريا ريكاردي، وعدد من اللاجئين الذين  فروا من الحرب.

وأضاف البابا، "لنرفع الصلاة معًا لإله السلام، مُتخطّين الانقسامات الدينيّة، إلى أن نشعر بالخجل بسبب الحر".

وتابع، لا يوجد إله للحرب. الحرب هي وحشيّة قنبلة تنفجر مُسببة العديد من القتلى والجرحى، وتقطع الدرب أمام المساعدات الإنسانيّة فلا تصل إلى الأطفال والمُسنّين والمرضى؛ إنها فقط عمل الشرير الذي يريد أن يقتل الجميع. لذلك من الأهميّة أن نصلّي وأن نبكي أيضًا من أجل السلام، جميع الديانات متحدة في القناعة بأن الله هو إله السلام.

وأردف فرنسيس قائلا، نحن لا نرى الحرب، نخاف عندما نرى اعتداء إرهابيًّا في مكان ما ولكن هذا ليس بشيء مقارنة مع ما يحصل في تلك البلدان التي تنهال فيها القنابل كالمطر وتقتل الأطفال والمُسنّين والرجال والنساء.

وأضاف البابا متسائلاً: هل الحرب بعيدة عنا؟ لا، إنها قريبة جدًّا. وليمنحنا الرب السلام في قلوبنا ولينزع منا كل جشع وطمع ونزاع. لتكن قلوبنا قلوب رجال ونساء سلام ولنذهب أبعد من الانقسامات الدينيّة لأننا جميعنا أبناء الله والله هو إله سلام! لا يوجد أبدًا إله للحرب ومن يصنع الحرب هو الشيطان الذي يريد هلاك الجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد