أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية النرويج توفير الدعم لشعبنا

أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

نيويورك /سوا/ بحث أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير خارجية النرويج بورج بريند، سبل توفير الدعم لشعبنا الفلسطيني .

وقال المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية الوزير محمود عفيفي في بيان اليوم الثلاثاء، إن اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة العادية الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول الجهود النرويجية الرامية لتعبئة الجهود الدولية لمعالجة الأزمة الإنسانية التي يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، من خلال تولي النرويج لرئاسة اللجنة الدولية للمساعدات للفلسطينيين.

وطلب الأمين العام من الوزير النرويجي، ضرورة دعم القضايا العربية الأخرى ذات الأولوية، خاصة في المحافل الدولية متعددة الأطراف، أخذا في الاعتبار العلاقات التاريخية الجيدة التي تربط الجانبين العربي والنرويجي، مؤكدا أهمية تكثيف هذه الجهود والعمل على توفير المزيد من الدعم للفلسطينيين في ضوء تفاقم معاناتهم الإنسانية والمعيشية مع استمرار الاحتلال.

وأكد الوزير النرويجي التزام بلاده القوي بالعمل على تعبئة المزيد من المساعدات للفلسطينيين، مع الإشارة إلى أن الحجم الحالي لما أوفي من تعهدات قدمتها الأطراف الدولية في هذا الصدد لا يزيد عن 30?‏ من إجمالي التعهدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد