الشاعر يطلع وفدا يابانيا على انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال

وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر

رام الله /سوا/ أطلع وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، وفدا برلمانيا يابانيا، وسفير طوكيو لدى دولة فلسطين، وممثلين عن منظمة اليونسيف، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والإعدامات الميدانية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين، خاصة الأطفال منهم.

ودعا الشاعر، لدى لقائه الوفد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، الحكومة اليابانية إلى الضغط على الاحتلال الاسرائيلي للالتزام بالقوانين الدولية التي تكفل حماية الأطفال.

وأشار إلى أن الاحتلال يصر على اغتيال الطفولة الفلسطينية، وكان آخرها قتل الطفل محمود طرايرة (16 عاما) من بلدة بني نعيم في محافظة الخليل.

وأضاف الشاعر، إن الحكومة وضعت خطة استراتيجية على مدار 4 سنوات لتنفيذ التزاماتها بخصوص قانون حماية الأطفال الذي وقعه الرئيس محمود عباس هذا العام، حيث تم إقرار قانون حماية الأحداث في فلسطين، وافتتحت أول محكمة للأحداث.

وتابع، إن وزارة الشؤون الاجتماعية تقدم مساعدات نقدية لحوالي ربع مليون طفل في مختلف أرجاء الوطن، إضافة إلى إعفاء 150 ألف طفل من الرسوم المدرسية.

من جانبه أكد السفير الياباني تاكيشي أوكوبو، وقوف الحكومة اليابانية مع الشعب الفلسطيني، وحماية الأطفال من ممارسات الاحتلال.

وأضاف، إن اليابان يعمل على تطوير وبناء مستقبل أفضل للأطفال الفلسطينيين، مع خلال دعم مشاريع في الصحة والتعليم والمياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد