لجنة الانتخابات تعقد سلسلة اجتماعات

الرئيس عباس وحنا ناصر

رام الله /سوا/ قالت لجنة الانتخابات المركزية إنها عقدت سلسلة اجتماعات بهدف توفير الأجواء واتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ الانتخابات المحلية في أسرع وقت ممكن، وذلك استكمالا للاستحقاق الانتخابي من أجل إحياء العملية الديمقراطية في شتى أنحاء الوطن.

وفي هذا الإطار، عقد رئيس اللجنة حنا ناصر عدة لقاءات مع الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، ومع قيادة حركتي فتح و حماس كل على حدة، ومع جميع الفصائل، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.

وأوضحت أنه "فور صدور قرار المحكمة العليا بوقف التحضير للانتخابات مؤقتاً، التزمت اللجنة بهذا القرار وأوقفت عملها لحين إصدار القرار النهائي من المحكمة، وأن من واجبها أن تساهم في احتواء آثار القرار، بحيث لا يؤثر هذا الوقف المؤقت على فرص إجرائها في أقرب موعد ممكن".

ورأت أن هذه "اللقاءات تقع في صلب اختصاصها كمؤسسة وطنية مهمتها التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، خاصة مع شركائها الأساسيين كفصائل القوى الوطنية، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للقيام بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة. وهي من جهة أخرى مسؤولية وطنية للمساهمة ولو جزئيا بتوفير أجواء المصالحة أو على الأقل التخفيف من آثار الانقسام، بما يسمح بإجراء الانتخابات المحلية على أمل أن تكون مقدمة للمصالحة والانتخابات العامة، وعودة الوحدة إلى طرفي الوطن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد