الاتفاق على انشاء منتدى رجال أعمال فلسطيني أوكراني لزيادة التبادل التجاري

العلمان الأوكراني والفلسطيني

كييف/سوا/  بحث وزير الزراعة سفيان سلطان، مع نظيره الاوكراني تراس كوتوفي، آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات وتسهيل التبادل الزراعي التجاري بين البلدين.

كما بحث الجانبان، وفق وكالة الأنباء الرسمية، التعاون في مجال استيراد الحبوب والطحين والذرة والأعلاف والعجول والخراف الحية واللحوم المبردة، وتصدير زيت الزيتون والتمور والأعشاب الطبية والعطرية والخضروات المختلفة.

واتفقا على انشاء منتدى رجال اعمال مشترك فلسطيني اوكراني لتحقيق زيادة التبادل التجاري، وتفعيل عمل اللجان المشتركة تنفيذا لتفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 2013، إضافة الى تدريب الكوادر الزراعية الفلسطينية في مجالات مختلفة.

ووعد الوزير الاوكراني بمنح فلسطين ميزة نسبية في اسعار الحبوب والأعلاف.

وفي السياق ذاته، التقى الوزير سلطان، رئيس الشركة الحكومية الاوكرانية لتصدير الحبوب والأعلاف والطحين، ومستشار الرئيس الاوكراني يوري كاسيوك، وناقش معهما الوضع الزراعي بين البلدين وسبل تطوير العلاقات الزراعية وزيادة حجم الاستثمارات الزراعية للمشاريع المشتركة.

كما التقى الوزير سلطان مع رئيسة حزب الوطن الاوكراني يولا تيميشنكو، التي أبدت رغبتها في زيادة حجم الاستثمارات الزراعية بين البلدين وانشاء الشركات المشتركة في هذا المجال.

واستعرض الوزير الوضع السياسي القائم في فلسطين، وقدم شرحا وافيا عن القطاع الزراعي الفلسطيني، وأعرب عن رغبة الجانب الفلسطيني في انشاء شركات مشتركة زراعية للاستثمار في فلسطين واوكرانيا.

كما زار الجامعة الوطنية للعلوم الزراعية والبيئية، وتفقد الكليات المختلفة والمختبرات الرئيسية، والقى محاضرة حول فلسطين والقطاع الزراعي والتعليم الزراعي.

وشارك الوزير في حفل تكريم الفنان الفلسطيني جمال بدوان، وزار الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا واجتمع مع الشيخ احمد تميم، والتقى أبناء الجالية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد