أولياء أمور طلبة مدرسة المعرى يعلقون الدراسة فيها

جانب من اعتصام المواطنين أمس الاثنين

غزة /خاص سوا/ علّق أولياء أمور طلاب مدرسة المعَري، اليوم الثلاثاء، الدراسة بعد أن قاموا بأخذ أبنائهم من المدرسة، احتجاجاً على النقص الحاد في الكادر التدريسي وغياب استقرار المعلمين، وعدم حل وزارة التربية والتعليم للأزمة.

وقال والد أحد طلاب المدرسة حازم ابو هداف لوكالة "سوا"، إنهم اتخذوا هذه الخطوة التصعيدية بعد مرور اليوم الرابع على اعتصامهم أمام المدرسة دون نتيجة، رداً على مماطلة وزارة التربية والتعليم بحل مشكلة المدرسة.

وتابع أبو هداف " التعليم يماطل بحل المشكلة، وأكثر من مرة تحدثوا معنا عن وعوج ولكنهم حتى اللحظة لم يفوا بأي من تلك الوعود، وكل حلولهم عبارة عن أزمة مقابل حل أزمة أخرى".

وشددّ أبو هداف على مواصلتهم تعليق الدراسة حتى إشعار آخر وعدم إرسال أبنائهم للمدرسة لحين تواصل أي جهة رسمية مع أولياء الأمور وحل المشكلة، قائلاً " مدرستنا ليست مكب نفايات لتتعامل معها وزارة التعليم هكذاّ، مدرستنا محترمة ونعتز بها ويجب أن تجبر التعليم على احترامها".

وكان د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، قد حمل مسؤولية ما يجري في مدرسة المعَري الجهات المسؤولة ؛ كونهم يتركون طلبة القطاع بلا معلمين، مشيرا إلى عدم وجود توظيف في غزة على عكس الضفة التي توظف معلمين جدد كل عام، لذا نطالب حكومة التوافق ألا تقف متفرجة على انهيار التعليم في غزة وهو جزء عزيز من الوطن.

وقال البرعاوي : "ما يحدث في المدرسة الحدودية طبيعي من ناحية نقص أعداد المعلمين"، مؤكدا حاجة قطاع التعليم بغزة لتوظيف معلمين جدد أو فتح الباب أمام العقود بصورة أكثر مرونة "وإلا ستتعرض العملية التعليمية لتهديد ليس بالهين"، على حد وصفه.

ووعد البرعاوي خلال حديثه لـ"سوا" بالأمس باتخاذ خطوات عملية لحل اشكاليات هذه المدرسة، مضيفا : "سنعمل على حلها بكل ما نستطيع .

ولفت إلى وجود نقص حقيقي في تخصصات نوعية ولا تستطيع غزة حلها، متمنيا أن تكون نداءات الطلبة وأولياء أمورهم مسموعة من الجميع؛ من أجل العمل على إيجاد حل جذري لمشكلة المدرسة والمدارس الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد