برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعًا لتجمع الممولين الرئيسيين

none

غزة /سوا/ عقد أمس الاثنين برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعه النصف سنوي مع شركائه في تجمع المانحين الرئيسيين للبرنامج والمكون من المؤسسات الداعمة وهي وكالة التنمية السويدية، ووكالة التنمية السويسرية، ومكتب التمثيل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد أبو شهلا رئيس مجلس إدارة البرنامج وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ود. ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، وعدد من مدراء الدوائر والوحدات في البرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابعة للبرنامج. 

وبدأ الاجتماع بكلمة للدكتور أبو شهلا رحب فيها بالحضور، مؤكداً على أهمية العلاقة مع الشركاء في تجمع الممولين، مشيراً إلى آخر المستجدات الخاصة ببناء المقر الرئيس للبرنامج.

وشكرت السيدة فيرونيك هولمن مدير وكالة التنمية السويسرية في فلسطين، والمنسق لتجمع الممولين، البرنامج على جهوده في تنفيذ جميع ما تم الاتفاق عليه ضمن الخطة الاستراتيجية 2016 - 2017، مؤكدة على الشراكة والدعم الكامل من تجمع الممولين للبرنامج، واستعداده للتعاون معه في المستقبل، وأنهم يقدرون عالياً انجازات البر نامج في التعامل مع تحدياته السابقة.

وقد تم تقديم بعض العروض حول قضايا نفسية تتعلق بالعمل، كان أولها من قبل د. أبو جامع حول أوضاع الصحة النفسية في قطاع غزة.

ومن ثم قام عدد من ممثلي البرنامج بتقديم عروض حول موضوعات وقضايا مهنية وتقنية مثل إعادة هيكلة البرنامج وسلم الرواتب، وسياسة تحويل المهام، وكذلك سياسة عمل الأبحاث، وإدارة الجودة، إضافة إلى سياسة تعميم المنظور الجندري بالبرنامج. ومن ثم قام د. أبو جامع باستعراض الخطط العامة للخطة الاستراتيجية المستقبلية للبرنامج لما بعد 2017.

وفي نهاية الاجتماع أثنى تجمع الممولين على مسيرة العمل في البرنامج في الفترة السابقة، وانجازه لكافة الالتزامات التي تعهد بها، واتفق الحضور على تواريخ لإنجاز كافة الالزامات المتفق عليها ضمن الخطة الاستراتيجية الحالية، وتم الاتفاق على الاستمرار في التعاون المهني والدعم المالي للبرنامج للاستمرار في أداء مهامه ورسالته في المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد