جوال

أكثر من نصف مليار شيكل لدعم مستوطنات غلاف غزة

23-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت القناة السابعة على موقعها الالكتروني صباح اليوم الأربعاء بأن وزير الاسكان والبناء "أوري أرئيل" قد قدم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطة جديدة من أجل تعزيز ودعم مستوطنات غلاف غزة ، نتيجة تضرر عدد كبير من المباني خلال عملية "الجرف الصامد".
ووفقاً لما جاء على موقع القناة فإن الخطة تشمل على خصم من ميزانيات للوزارات المختلفة بحوالي 650 مليون شيكل بهدف دعم مستوطنات غلاف غزة، كما تتضمن الخطة توفير منازل وبيوت متنقلة لكافة المستوطنات والكيبوتسات والقيام بإنشاء مجمعات لاستيعاب وإعادة تأهيل وتوسيع وحماية المؤسسات العامة في كافة المستوطنات.
وتشير القناة إلى أن الخطة قد تم تقديمها بناء على فحص تم إجراؤه في الميدان والاستماع لبعض المستوطنين، معتبرة أن تلك الخطوة هي بمثابة استكمال لقرار الحكومة الإسرائيلية منذ بداية الشهر بمصادقة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير البناء والاسكان "أوري أرئيل" ووزير التطوير والتنمية في النقب "سليفان شالوم" من أجل تعزيز المستوطنات في غلاف غزة.
ووفقاً للقناة فإن مسودة للقرار الذي اتخذه نتنياهو تم توزيع مسودة له لرؤساء السلطات والمجالس الاقليمية في المنطقة الجنوبية من أجل الحصول على ملاحظاتهم، والتأكيد على أن الخطة ستلبي احتياجات المستوطنات في غلاف غزة بشكل أفضل.
ونقلت القناة السابعة عن الوزير "أرئيل" قوله "إن سكان غلاف غزة هم أبطال الحرب الأخيرة ونحن ملتزمون بتعزيزهم أمنياً وليس أقل من ذلك اقتصادياً تم صياغتها بواسطة طاقم ذو خبرة، نحن ملتزمون لهم بتوفير القبة الحديدية الاقتصادية هذه". 280