خالد يدعو إلى تفعيل دور الجاليات الفلسطينية

270-TRIAL- رام الله / سوا / دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون المغتربين فيها، تيسر خالد، إلى تفعيل دور الجاليات الفلسطينية في المرحلة المقبلة من أجل انخراطها في حملات المقاطعة لدولة الاحتلال، بالتعاون مع كافة الأطر المساندة لنضال شعبنا.
جاء ذلك خلال استقبال خالد في مقر دائرة شؤون المغتربين في رام الله، اليوم الأربعاء، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، رئيس مؤسسة الاغاثة الانسانية في الولايات المتحدة الأميركية غسان بركات، ومنسق تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في أميركا سنان شقديح.
وأشاد خالد بنجاح الجهود التي بذلها أبناء الجالية بحشد عشرات الآلاف من الأميركيين لدعم الموقف الفلسطيني والتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، داعيا إلى مواصلة تحركاتهم وجهودهم من أجل تحويل الائتلاف إلى تحالف عريض دائم داعم لفلسطين حتى في حال توقف العدوان على غزة، ولتفعيل تأثير الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية على مستوى القرار السياسي الأميركي في مواجهة الطرف الآخر المتمثل في اللوبي الصهيوني.
وأكد مواصلة دعم دائرة شؤون المغتربين للجهود التي يبذلها أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، ومواصلة التنسيق معهم للحفاظ على حجم الحشد الأميركي الداعم للقضية الفلسطينية، والاستمرار في تنظيم الفعاليات بشكل مستمر في جميع الولايات الأميركية، والوصول لصياغه  القرار السياسي  لصالح القضية الفلسطينية، من خلال كسب الرأي العام الاميركي.
ودعا خالد إلى استثمار التحركات الجماهيرية التي أقيمت في الولايات المتحدة للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة من أجل تأطيرها واستمرارها لدعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لشعبنا وعاصمتها القدس الشريف .
وشدد على ضرورة أن يشمل التحرك الجماهيري المساند لنضال شعبنا في الولايات المتحدة التأثير على لجنة التحقيق الدولية المنبثقة عن مجلس حقوق الانسان لرفع توصيات تقضي بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على جرائمهم التي ارتكبوها في قطاع غزة.
بدورهما، أكد بركات وشقديح أن التحركات الجماهيرية المنددة بالعدوان والمساندة لنضال شعبنا ستتواصل وستتركز في المرحلة المقبلة على المطالبة بمحاسبة مجرمي الحرب من جنود وضباط ومسؤولين في دولة الإحتلال الإسرائيلي والملطخة أيديهم بدماء الأطفال والنساء والمدنيين من أبناء شعبنا، وتقديمهم للمحاكم الدولية على الجرائم الوحشية التي إقترفوها.
وأوضح شقديح أن الإئتلاف بصدد تنظيم مظاهرات نهاية الأسبوع الجاري ستكون بمثابة الأضخم في إطار فعالياته المستمرة للتأثير على الرأي العام الأميركي المُسيطَر عليه من إعلام اللوبي الصهيوني، ومحاولة اختراقه، من أجل التأثير والضغط على الحكومة الأميركية لردع حليفتها إسرائيل ووقف عدوانها الهمجي على شعبنا. 85
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد