محافظ جنين يبحث محاربة الأنشطة الخارجة عن القانون

none

جنين/سوا/ بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاثنين، مع فعاليات مخيم جنين محاربة الأنشطة الخارجة عن القانون، كظاهرة إطلاق النار، وأنشطة الأجهزة الأمنية في ملاحقة المطلوبين، وسبل حماية المواطنين وتحييد الأطفال.

وحضر اللقاء، قائد المنطقة العقيد ناضر عمر، ومدير الأمن الوقائي العميد أمين السويطي، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، ومدير شرطة المدينة المقدم علي بواقنة. وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار المحافظ إلى أن اللقاء كان على اثر العديد من الشكاوى الواردة إلى مكتبه من قبل المواطنين الذين يتأذون من عدد من الظواهر السلبية وخاصة إطلاق النار من قبل فئة قليلة من داخل المخيم.

ونوَه إلى أن اكثر المتأثرين هم الأطفال الذين أصبحوا في دائرة الخطر وأداة في يد الخارجين عن القانون، مطالبا الجميع العمل مع الأجهزة الأمنية لتحييد هؤلاء الأطفال وتمكينهم من مزاولة حياتهم الطبيعية بعيدا عن العنف.

وتابع المحافظ أن قيام البعض في أفراحه أو أتراحه بإطلاق الرصاص في الهواء هو تصرف غير مسؤول ويقود إلى ردة فعل لا تخدم المصلحة العامة ولا المشروع الوطني.

وقال رمضان "لن نسمح بتهديد السلم الأهلي داخل مخيم جنين والعبث بمصير المواطنين وسنبقى نحافظ على الأمن والنظام وملاحقة الخارجين عن القانون من خلال النشاط الأمني اليومي الاعتيادي للأجهزة الأمنية، والابتعاد عن جميع الظواهر السلبية التي تبعدنا عن أهدافنا الوطنية والتكامل للعيش بحالة نضالية اجتماعية متنامية يمكنها أن تًبقي المخيم في رمزيته النضالية الأسطورية".

وأكد قائد المنطقة العقيد ناصر عمر، على الدور النضالي لمخيم جنين وجهود الفعاليات فيه في الحفاظ على السلم الأهلي، داعيا إلى التعاون المشترك لإنهاء الظواهر السلبية ومنها إطلاق النار ومنع استخدام الأطفال.

واستمع المحافظ إلى مداخلات في هذا الشأن كان من ضمنها ما ذكره محمد صباغ مدير لجنة الخدمات في المخيم الذي فند الظواهر السلبية.

وقال إنه وان وجدت لا تشكل ظاهرة ايجابية ولا يمكن شرعتنها، وان من حق وواجب قوى الأمن الفلسطينية القيام بأنشطتها المختلفة في داخل حدود المخيم وأي منطقة تابعة لإدارة السلطة الفلسطينية لحفظ الأمن الداخلي، وأن الجميع سيكون إلى جانبها للقبض على الخارجين على القانون ومرتكبي الجنح وأصحاب الجنايات ومروجي المخدرات واللصوص.

كما تحدثت بهذا الخصوص، رئيسة المركز النسوي في المخيم كفاح حنون، ومساعد المحافظ عطا أبو ارميلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد