الإدارة العامة لحماية المستهلك تستعرض إنجازاتها خلال أيام عيد الأضحى المبارك

none

غزة /سوا/ نفذت الإدارة العامة لحماية المستهلك جولة مركزية خلال أيام عيد الأضحى المبارك استهدفت كافة المطاعم في محافظات القطاع وذلك في إطار متابعة جودة وصلاحية الطعام المقدم للمواطنين, وترأس الزيارة د. عماد الباز الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد الوطني وبمشاركة عدد من مفتشي الإدارة العامة لحماية المستهلك وعدد من العاملين في مباحث التموين.

وشملت الجولة مطاعم الشاورما والمطاعم السياحية ومذابح الدجاج والمخابز حيث تم التفتيش على جودة اللحوم والمواد الخام والمخللات والنظافة العامة, وتم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين.

ويشار إلى أن طواقم حماية المستهلك وقبيل حلول عيد الأضحى المبارك قامت بضبط و إتلاف 10 كراتين من حلاوة الهلال انتاج شهر3 وشهر4, وذلك لرسوبها في الفحص المخبري واحتوائها على ميكروب السالمونيلا, وتحذر وزارة الاقتصاد المواطنين من شرائها وعلى من يجدها التواصل مع الوزارة مباشرةً.

وأضافت الادارة أنه تم إغلاق أحد مصانع الحلويات والسكاكر في غزة لعدم التزامه بالشروط الصحية اللازمة للتصنيع, و ضبط و إتلاف 25 كيلو بزر بطيخ في أحد المحامص في غزة وذلك لقيام التاجر بتعبئة البزر والمكسرات في أكياس لا تحتوي على وزن وضبط أكياس.

وضبطت الإدارة العامة لحماية المستهلك أحد التجار في غزة يقوم بغش وخداع المواطنين وذلك بتعبئة حلقوم محلي وبيعه على أنه مستورد, بالإضافة إلى إتلاف 800 كيلوجرام شوكولاتة منتهية الصلاحية.

وعلى صعيد مذابح الدواجن ذكرت الإدارة أنها قامت بضبط و اتلاف 60 كيلو لحم شاورما فاسد في أحد المطاعم, وضبط وإتلاف 30 كيلو لحم فاسد في أحد مذابح الدجاج في سوق الشجاعية, و إتلاف 30 كيلو كبدة حبش فاسدة في أحد محلات المذابح بغزة, وتحرير محاضر ضبط لبعض محلات الدواجن لعدم توافي الشروط الصحية وعرضها للحوم خارج الثلاجة.

وفيما يخص المخابز ذكرت الإدارة العامة لحماية المستهلك أنه تم خلال الحملة ضبط و إتلاف 420 كيلو عجوة فاسدة في أحد مخابز القرشلة ولدى أحد التجار في غزة, و ضبط 30 كيس دقيق في أحد المخابز بدون تواريخ توضح تاريخ الإنتاج والانتهاء, وبالإضافة إلى تحرير محاضر ضبط وإتلاف بعض الدقيق والمعجنات لدى بعض المخابز و محال الحلويات لعدم وجود مناخل بها.

وفي سياق متصل خلال ثاني أيام عيد الاضحى المبارك قامت طواقم التفتيش وبالتعاون مع مباحث التموين في محافظة الشمال بضبط واتلاف كمية 61 كيلو لحم طازج بالإضافة إلى 120 كيلو قوانص دجاج مجمدة, و170 كيلو فشة عجل مجمدة وذلك لفسادها وظهور روائح كريهة عليها, حيث تم تحرير محاضر ضبط بالكميات وسيتم تحويل المخالفين للشؤون القانونية لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وحذرت وزارة الاقتصاد الوطني أصحاب المطاعم من محاولات الغش والتهاون في تقديم الخدمات للمواطن وطالبتهم بضرورة أن يكون وزن فرشوحة الشاورما لحم صافي 160 جرام حيث من وجدت خلال الجولة فراشيح 140 ، 145 جرام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد