النائب أبو حلبية يحذر من خطورة الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى 

none

غزة /سوا/ أكد النائب الدكتور أحمد أبو حلبية أن الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد الأقصى تنفذ وفق خطة منظمة وممنهجة من قبل العدو الإسرائيلي، مشيراً أن الاحتلال الإسرائيلي يزيد من وتيرة الاقتحامات في الفترة الصباحية، داعياً للتصدي بقوة لها.

وأشار النائب أبو حلبية في تصريح للدائرة الاعلامية للكتلة (18-9) إلى خطورة الاقتحامات خلال الأيام القادمة التي تصادف الأعياد اليهودية، موضحا أن الخطورة تكمن في ربط هذه الاقتحامات في الأعياد اليهودية.

وبين النائب أبو حلبية أن الاحتلال يسعى لفرض الأمر الواقع من خلال التقسيم الزماني في المسجد الأقصى من خلال السماح لإقامة صلوات مزعومة داخل ساحات المسجد الأقصى من قبل المغتصبين الإسرائيليين.

وطالب بضرورة الاستمرار في انتفاضة القدس ومواجهة العدو في اقتحاماته للمسجد الأقصى، داعيا لشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى.

ودعا النائب أبو حلبية لدعم أهالي القدس من خلال الدعم المالي، ومطالبا السلطة الفلسطينية لتحديد موازنة خاصة لدعم مشاريع صمود أهلنا في القدس للاستمرار في صمودهم مشيراُ أن هذه المشاريع تحتاج لنصف مليار دولار سنوياً.

وطالب النائب أبو حلبية العرب والمسلمين أن يكونوا على قدر المسئولية في الدفاع عن المسجد الأقصى، ودعم صمود المرابطين والمرابطات وتقديم كافة أنواع الدعم المالي والإعلامي والقانوني والتثقيفي والتوعوي دفاعاً عن القدس.

كما طالب  المؤسسات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة ومجلس الأمم والجمعية العمومية واليونيسكو ومجلس حقوق الانسان لتفعيل دورهم في تطبيق القانون الدولي على العدو الإسرائيلي الذي ينتهك صراحة القانون الدولي والاتفاقيات الدولية التي تنص على ضرورة حماية المقدسات ودور العبادة في البلاد التي يتم احتلالها.

وشدد النائب أبو حلبية على ضرورة تفعيل البعد القانوني لملاحقة المجرمين الصهاينة الذين يرتكبون جرائم حرب ضد الانسان في القدس وملاحقتهم ومقاضاتهم في المحاكم الدولية مثل محكمة الجنايات الدولية ومحاكم أوروبا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد