المحاضرة إيمان دلول تطلق برنامجها الإذاعي التّعليمي الأوّل "لُغَتُنَا وَالحَوسَبَة"

none

غزّة/سوا/ بدأت المحاضرة أ. إيمان صبحي دلول بشكل فعليّ تسجيل برنامجها الإذاعي التّعليمي الأوّل في مجال اللّسانيّات الحاسوبيّة على مستوى الشّرق الأوسط برنامج "لُغَتُنَا وَالحَوسَبَة"؛ والّذي يبث عبر أثير إذاعة صوت التّربية والتّعليم من غزّة وبالتّعاون مع الكليّة الجامعيّة للعلوم والتّكنولوجيا.

وقالت "أ. دلول": إنّ برنامج "لُغَتُنَا وَالحَوسَبَة" سيبدأ بثّه عبر أثير إذاعة صوت التّربية والتّعليم من غزّة يوم الأحد الموافق 18/9/2016م، في تمام السّاعة 12:30 ظهرًا، ويعاد بثّه يوم الأربعاء السّاعة 12:30 ظهرًا.

وأضافت "أ. دلول": قامت إدارة إذاعة صوت التّربية والتّعليم من غزّة ممثّلة بمديرها "أ. فطين البنّا" بمراسلة عميد الكليّة الجامعيّة للعلوم والتّكنولوجيا الأستاذ "نضال أبو حجيّر" من باب التّعاون المشترك بين مؤسّسات الوطن.

وأوضحت : إنّ "أ. أبو حجيّر" بارك هذه الجهود من قبل الأستاذة "إيمان دلول"، مثمّنًا دورها الفاعل في نشر هذا العلم المستجدّ، والحديث على مستوى جامعات الشرق الأوسط لما فيه خدمة عظيمة لهذا اللّسان العربيّ المبين، وقدرة هذه اللّغة على مواكبة التّقنيّات الحديثة.

وبيّنت "أ. دلول": إنّ اتّفاقًا تمّ بين "أ. البنّا"، و"أ. أبو حجيّر" على بثّ البرنامج، والتّرويج له عبر موقع كلا المؤسّستين؛ إذ سيتمّ نشر خبر كلّ حلقة، وتحميلها كذلك على موقعيّ الإذاعة، والكليّة؛ ليتاح للمستمعين، والمهتمّين المشاركة باستفساراتهم عبر مواقع التّواصل الاجتماعي "فيس بوك، وتويتر، ويوتيوب"، كما صرّحت جهات أخرى مساهمتها في نشر الحلقات على أوسع نطاق.

وأكّدت " بأنّه سيتمّ رفع الحلقات على موقع إذاعة صوت التّربية والتّعليم، وموقع الكليّة الجامعيّة للعلوم والتّكنولوجيا، كما ستقوم الكليّة بتصميم ما يلزم، ويخدم البرنامج؛ لنشر هذا العلم، والارتقاء باللّغة العربيّة تقنيًّا. يُذكر أنّ البرنامج من إعداد الأستاذة إيمان صبحي دلول المحاضرة الأكاديميّة في الكليّة الجامعيّة للعلوم والتّكنولوجيا، والأستاذ الدّكتور الهادي شريفي أستاذ اللّسانيّات الحاسوبيّة في جامعة تلمسان- الجزائر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد