4 آلاف صاروخ أطلقت من غزة والقبة تعترض منها 750 فقط

216-TRIAL- القدس / سوا / قالت وسائل الاعلام العبرية ان الاحصائيات الاسرائيلية اشارت الى سقوط اكثر من اربعة الاف قذيفة وصاروخ فلسطيني على المدن الاسرائيلية خلال الحرب على قطاع غزة .
واوضحت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان منظومة القبة الحديدة استطاعت اعتراض 750 منها فقط مما يعني فشلا لهذه المنظومة التي لطالما روجت اليها اسرائيل وفق ما قالت وسائل الاعلام والصحفيين الاسرائيليين.
وبحسب المصادر العبرية فقد انفجرت ثلاثة آلاف وستمائة وأربعون منها داخل الأراضي الإسرائيلية.
واشارت المصادر العبرية الى ان قوات جيش الاحتلال وطائرات سلاح الجو هاجمت من جانبها خمسة آلاف ومائتين وثلاثة وستين هدفاً في مختلف أنحاء قطاع غزة.
على صعيد اخر قالت القناة العاشرة نقلا عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله ان قوات جيش الاحتلال ستبقى منتشرة في محيط قطاع غزة لفترة من الوقت حيث ستعمل القوات على اعادة تموضعها بعد بدء سريان التهدئة.
ونقلت القناة عن مسؤول عسكري اسرائيلي كبير قوله ان القوات ستعيد تموضعها حتى يتم ضمان الهدوء مئة بالمائة مشيرا الى ان هذه القوات ستبقى منتشرة بالتوازي مع استمرار حركة حماس باصدار التهدئدات الامنية على اسرائيل .
واوضح المسؤول العسكري الاسرائيلي ان نشر القوات البرية واستدعاء وحدات الاحتياط الاسرائيلية خلال الايام الاخيرة ادى لاحداث ضغوط على حركة حماس التي تخوفت من عملية برية جديدة على حد زعمه.
وقال المسؤول العسكري الاسرائيلي ان الجيش سيبقي الضغط على حماس لفترة من الوقت موضحا ان حماس تحاول ايهام الفلسطينين بانها المنتصرة لكنها تعرف قيقة وحجم الخسائر التي تكبدتها وتكبدها قطاع غزة بسبب سياساتها .
واكد المسؤول العسكري الى ان حركة حماس تحتاج الى عشر سنوات على الاقل لاستعادة حجمها وقوتها التي كانت عليها قبل الحرب على حد ادعاءه لكنها تحاول بيع الانتصار على الفلسطينين حتى لا ينقلبوا عليها . 208
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد