التعاون الإسلامي تُوزع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة بغزة

none

غزة / سوا / أختتم مكتب منظمة التعاون الإسلامي لتنسيق العمل الإنساني في قطاع غزة مشروع توزيع لحوم الأَضاحي للعام 2016على سكان قطاع غزة، وقد تم ذبح عشرات الأضاحي وتوزيعها على آلاف الفقراء في كافة المناطق وخاصة الفئات الأكثر فقراً واحتياجاً كأسر الأيتام والأسر التي تعيلها نساء، والمتضررين من العدوان الأخير صيف عام 2014 والعائلات التي يعيلها ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد استفاد من المشروع 40 ألف أسرة فلسطينية من مختلف محافظات قطاع غزة، وتم التوزيع خلال أيام عيد الأضاحي.

ويأتي مشروع توزيع لحوم الأضاحي ضمن المشاريع الموسمية التي ينفذها  مكتب المنظمة في كل عام بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية المحلية ولجان الأحياء.

وقد تم توزيع لحوم الأضاحي بناءً على خطة واضحة ومعايير معينة راعت عدد أفراد الأسرة ووضعها الاقتصادي والمعيشي من خلال 25 مركز توزيع بالإضافة لتوزيع اللحوم من خلال لجان الأحياء بيت لبيت.

وقد ثمن مكتب المنظمة جهود وزارة الخارجية الماليزية  ووقف الديانة التركي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية ومؤسسة الخير بريطانيا في تمويل مشروع الأضاحي المنفذ من خلال المكتب.

في جانب متصل أستقبل مكتب المنظمة وفداً من وقف الديانة التركية حيث وقف على تنفيذ المشروع واستمع لشرح واف عن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وقد أثني رئيس الوفد تحسين كزان على دور المنظمة الرائد في العمل الإنساني، ووعد الوفد برفع توصياته فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية لرئاسة الشؤون الدينية والجهات ذات العلاقة في تركيا لترجمتها لمشاريع تُساهم في التخفيف من وطأة وصعوبة الأوضاع الإنسانية في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد