الزهار: الاحتلال فشل وضربنا نظرية أمنه القومي

72-TRIAL- غزة /سوا/ أكد عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " محمود الزهار مساء الثلاثاء، على فشل الاحتلال الإسرائيلي فشلاً ذريعًا سياسيًا وأمنيًا وعسكريًا واستراتيجيًا في عدوانه على قطاع غزة.
وقال الزهار أمام مئات المحتفلين بانتصار المقاومة في مدينة غزة " ضربنا نظرية الأمن القومي الإسرائيلي التي ضحكوا بها على العالم 66 عامًا وأسسنا أنه لا ردع لنا بل الردع لهم بعد أن طالت صواريخ المقاومة كل شبر في إسرائيل".
وأضاف "لديهم تفوق عسكري بفضل الطائرات والأسلحة الأمريكية لكن لدينا حجارة السجيل التي جعلتهم كعصف مأكول وصواريخ المقاومة 51 يوم وحتى اللحظة الأخيرة تدك وتقتل في الاحتلال ".
وأكد الزهار أن الذي حدث لهو انعكاسات خطيرة ليس فقط على الكيان الإسرائيلي ولكنه انعكاس على الضفة الغربية مخزون المقاومة الذي لا ينضب، داعيا إلى تكرار تجربة غزة في الضفة و القدس وعندها سنعد أيام للشروع في التحرير .
وقال: "أمامنا مرحلة تحتاج لتحقيق هدفين رئيسين، الأول ترميم كل بيت هدم ليعود أفضل مما كان عليه وهذا عهد ووعد المقاومة، وأما الهدف الأخر فإننا استطعنا أن نصل كل شبر في فلسطين وطبقنا مقولة نغزوهم ولا يغزونا والمرحلة القادمة لنا والمستقبل للمقاومة وليس للاحتلال".
وأضاف "سنبني مطارنا ومينائنا ولن نأخذ إذنا من أي أحد، ومن يعتدي على مينائنا ومطارنا سنعتدي على مينائه ونقصف مرة أخرى مطاره ".
وخاطب الزهار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا: "يعلم وليعلم أن قتل الأطفال نذالة وقتل النساء خسة وقتل المسنين ليس رجولة واليوم نؤكد له أننا مشروع بناء سنبني وننتصر وأنت ستنهزم ".
وجدد الزهار التأكيد على عهد ووعد المقاومة بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال بكل الوسائل.
ودعا القيادي في حماس إلى حشد الطاقات في الدول التي يقيم الفلسطينيين لتشكيل نواة جيش التحرير دون العبث بأمن الدول المضيفة.
من جهته أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي أن هذه الجولة من صد العدوان الإسرائيلي لها ما بعدها ومن يستطيع أن يفهم طبيعة الصراع هو صراع وجود.
وقال الهندي " هذه الأرض كلها للفلسطينيين وكل هذا الثمن الباهظ لتغيير المعادلة وبهذا النصر غيرنا هذه المعادلة ".
وأضاف " نتجند من اجل أن نخدم أهلنا وشعبنا الذين ضحوا بأموالهم وبيوتهم وأنفسهم اليوم نقول صنعتم الانتصار بصمودكم فيما نقول لكل من تأمر علينا بان هذه الجولة لها ما بعدها".
ودعا الهندي إلى مزيد من الوحدة بين حماس والجهاد الإسلامي وكل الفصائل وأن تكون جميعا يدا واحدة حتى تحرير كل فلسطين.
من جهته أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر أن المقاومة قهرت الاحتلال الإسرائيلي وما حدث له من ملحمة بطولية لم يحدث منذ 60 عاما.
وأشاد بحر بتوحد أجنحة المقاومة الفلسطينية من أجل القضاء على الاحتلال وصد عدوانه.
92
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد