الأفراح تعم قطاع غزة بالنصر الذي حققته المقاومة

130-TRIAL-

غزة /سوا (خاص) / عمّت فرحة جارفة كافة محافظات قطاع غزة عقب إعلان الفصائل الفلسطينية انتصار المقاومة والتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة وإسرائيل برعاية مصرية،  بدء من الساعة السابعة مساء هذا اليوم.

وخرج الآلاف في مسيرات عفوية في كافة الميادين والشوارع العامة في قطاع غزة يهللون ويكبرون ويوزعون الحلوى، كما دوّت أصوات زخاخات كبيرة من الرصاص أطقلها الفلسطينيون في الهواء ابتهاجاً بإعلان الانتصار.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري سمحت مساء اليوم للإسرائيليين الذين هربوا من مستوطنات غلاف غزة بالعودة إليها بعد دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ.

وسادت أجواء الفرحة في صفوف المواطنين بغزة الذين خرجوا بصورة عفوية عقب إعلان الاتفاق وبدأت مساجد القطاع بالتكبير، في حين حرج ذوي الضحايا والمصابين في مستشفى الشفاء بدأوا بالتكبير والهتاف.

وعبّر المواطنون عن احتفائهم بالمقاومة الفلسطينية، واصفين الاتفاق الذي وقع في القاهرة بالإنجاز الكبير الذي حصدته المقاومة، وبارقة أمل لإنهاء الحصار على القطاع، وتحرير بقية الأسرى في سجون الاحتلال.

المواطن محمد أحمد سعيد الذي يبلغ من العمر (20عامًا) عبر عن فرحته وابتهاجه بالنصر الذي حققته المقاومة بغزة، قائلًا " المقاومة اليوم كسرت شوكة الجيش الإسرائيلي وانتصرنا عليهم".

وطالب المواطن سعيد من المقاومة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، والإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

فيما أكد المواطن مختار العطار (22 عامًا) أن كتائب القسام والمقاومة ترجمت كل معاني البطولة والشرف، وأثلجوا صدور الغزيين بالفرحة بعد المذابح والمجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية.

وقال العطار: "هكذا عرفنا المقاومة، وهذا هو عهدنا بها، فهي مصدر عزنا وفخرنا وأدخلت الفرح إلى صدورنا بعد قصف البلدات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ".

وخرج المئات في الشوارع والطرقات محافظات غزة، وسط إطلاق للنار والمفرقعات، وتوزيع للحلوى، والتكبير والتهليل، وردد المحتفلون عبارات تشيد بعملية الأسر وتدعم وتشكر القسام والمقاومة الفلسطينية.

وقال الدكتور سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي عقد عقب إعلان التوصل إلى اتفاق التهدئة، مساء الثلاثاء، إن حماس تأذن لمستوطني غلاف غزة بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وأكد أبو زهري أن المقاومة لن تخذل الشعب الفلسطيني مهما بلغت الأمور، مردفًا: "انتصرنا حينما دمرنا قوة الردع الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه الانتصار جاء بصمود الشعب وبسالة المقاومة لافتًا إلى أن غزة أنجزت ما عجزت عليه الجيوش العربية.

228
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد