قسيسية يشارك في السيامة الأسقفية للأب بيير باتيستا بتسابالا

none

بيرجامو /سوا/  شارك سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، في القداس الاحتفالي الذي أقيم في مدينة بيرجامو- شمال إيطاليا، لسيامة الأب بيير باتيستا بتسابالا، ممثلا عن سيادة الرئيس محمود عباس .

وقدم السفير التهاني وفق وكالة الأنباء الرسمية، للأب بيير بتسابالا باسم القيادة والشعب الفلسطيني، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في مسؤوليته الجديدة كمدير رسولي لبطريركية القدس للاتين.

 وعقد قسيسية عدة لقاءات هامة في الفاتيكان، من أهمها لقاؤه بالكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، حيث تناول اللقاء المراحل المتقدمة في ترميم كنيسة المهد والأعمال الجارية فيها، بالإضافة إلى القلق على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة، خاصة في المدينة المقدسة.

 كما التقى قسيسية مع المنسينيور أنطوان كاميلييري، نائب وزير الخارجية في حاضرة الفاتيكان، وركز اللقاء على الاتفاقية الشاملة بين حاضرة الفاتيكان ودولة فلسطين، وضرورة رفع التمثيل الدبلوماسي.

وأطلع السفير قسيسية، نائب الوزير على آخر التطورات السياسية والمتطلبات لعقد الموتمر الدولي للسلام والوصول إلى حل شامل على أساس المبادرة العربية للسلام والشرعية الدولية.

كما عقد لقاءات مع عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى حاضرة الفاتيكان، وتركز الحديث حول التنسيق المشترك، بالإضافة إلى لقائه مع السفير الأميركي كنيث فرنسيس هاكيت.

يذكر أن السفير قسيسية كان قد شارك في القداس الاحتفالي الذي أقامه البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان، لإعلان قداسة الأم تريزا دي كالكوتا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد