السفير الأغا يطلع وفدا من جنوب إفريقيا على آخر المستجدات في فلسطين

281-TRIAL- الرياض / سوا / وضع السفير الفلسطيني لدى المملكة العربية السعودية باسم عبد الله الأغا وفدا من جمهورية جنوب أفريقيا في صورة آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، لاسيما العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ خمسين يوما.
وقال الأغا: إن جنوب إفريقيا دائما تقف جانب فلسطين، ومواقفها حيال قضيتنا مشرفة، ونذكر دائما مواقف الزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مناديلا، ومقولته ’بأن حرية جنوب إفريقيا لا تكتمل إلا بحرية فلسطين.
وتطرّق السفير خلال لقائه الوفد إلى معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة، من ويلات الدمار والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين، وما يعانيه أهلنا في الضفة الغربية من مداهمات واعتقالات، والمخططات لتهويد الأماكن المقدسة وتقسيمها زمانيا ومكانيا.
 من جانبه، أكد الوفد حرص بلاده على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة المتواصل منذ أكثر من شهر ونصف، وراح ضحيته الآلاف بين شهيد وجريحـ ورفع كل أشكال الحصار عن الشعب الفلسطيني في القطاع، معتبرا الحصار ’خارج عن القانون الدولي’، ولا بد من رفعه تماما من جانب سلطات الاحتلال، وإنهاء الاحتلال لفلسطين.
ويضم الوفد مبعوثين لرئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، وهما: وزير التنمية الجنوب إفريقي زولا سكويا، ومبعوث زوما لفلسطين عزيز باهاد، وعدد من المسؤولين الأفارقة، خلال زيارتهم الحالية للمملكة العربية السعودية، في إطار جولة شملت جمهورية مصر العربية، وفلسطين، وقطر. 147
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد