صور..معالم غزة تتغير بفعل الحرب الاسرائيلية

215-TRIAL- غزة / خاص سوا /  لم تعد معالم قطاع غزة كما هيا بفعل الحرب الاسرائيلية المستمرة على القطاع لليوم الـ51 على التوالي،التى أخذت منحى خطير بعد استهداف وتدمير الابراج السكنية ودور العبادة والمنازل.
الناظر الى القطاع الساحلي من الأعلى سيجد ان حجم الدمار الذى خلفته الحرب الاسرائيلية كبيراً جداً ولا يمكن للعقل البشري ان يتصوره.
ونفذت طائرات حربية اسرائيلية أكثر من ثلاث غارات استهدفت برج المجمع الايطالي بحي النصر في مدينة غزة،فيما كان دوي الانفجار يهز أرجاء مدينة غزة.وأصابت شظايا القصف العديد من المنازل المجاورة للبرج، بأضرار مادية كبيرة، وسط صراخ الأطفال والنساء.
ولم يكتفِ الجيش الإسرائيلي بتدمير هذا البرج، بل دمّر برجا ثانيا، فجرا اليوم، لا يبتعد كثيرا عن البرج الأول.
فلقد دمرت الطائرات الحربية بأربعة صواريخ برج "الباشا"، والذي يقع غرب مدينة غزة والمكون من 14 طابقا، ويحتوي على 50 شقة سكنية وعدد من المكاتب الصحفية وسوته بالأرض.
وينضم برجي "الباشا" و"المجمع الايطالي" إلى برج "الظافر 4" والذي تم تدميره قبل يومين، والمكون من 12 طابقا ويضم 45 وحدة سكنية.
وقالت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) ان تدمير الاحتلال للابراج السكنية جريمة حرب وانتقام اسرائيلي غير مسبوق من أهلنا في غزة لتخويفهم وثنيهم عن الالتفاف حول المقاومة ورجالها.
وأضاف المتحدث باسمها فوزي برهوم في تصريح وصل (سوا)  ان هذه السياسة ستزيدنا اصرارا على المواجهة وحماية مصالح شعبنا.
وقال محمود القصاص أحد السكان القاطنين بجوار برج الباشا ان طائرات حربية اسرائيلية اطلقت في تمام الساعة الرابعة والربع فجرا عدد من الصواريخ صوب البرج ما ادى الى تدميره بالكامل وتطاير حجارته تجاه منازل المواطنين القريبة من البرج.
ووصف القصاص حادثة قصف البرج بالزلزال قائلا:" لم أتصور في حياتي ان اعايش مثل هذه الأحداث،قصف البرج أحدث زلزالاً رهيبا وحول عشرات منازل المواطنين الى ساحة ركام".
وأوضح القصاص ان قصف البرج ادى الى اغلاق أهم الشوارع الرئيسية في مدينة غزة وهو شارع الثلاثيني.
كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، مدرستين حكوميتين شرقي مدينة غزة.
وشنت المقاتلات الحربية، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على أنحاء قطاع غزة استهدفت منازل ومباني سكنية وأراضي زراعية وأخرى خالية.
وأسفرت الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة خلال فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد فلسطينيين اثنين، وإصابة نحو 25 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم 4 من طواقم الدفاع المدني وصحفيين اثنين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
عدسة الصحفي :ياسر قديح













137
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد