المالكي يودع القنصل الفرنسي العام لمناسبة انتهاء مهامه

none

رام الله /سوا/  ودع وزير الخارجية  رياض المالكي ، ظهر اليوم السبت، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل الفرنسي العام هيرفي ماجرو، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطين.

واستعرض المالكي وفق وكالة الأنباء الرسمية آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والمساعي التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، من اجل الوصول الى تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على قرارات الشرعية الدولية.

كما تناول المالكي، المبادرة الفرنسية لتحقيق السلام والجهود الحثيثة التي تقوم بها القيادة الفرنسية، وعلى رأسها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهادفة لعقد مؤتمر دولي لإنهاء هذا النزاع الذي طال امده، باعتباره لب الصراع في الشرق الاوسط والعالم.

واكد المالكي دعم جامعة الدول العربية لتوجه القيادة لاستصدار قرار من مجلس الامن لإدانة ووقف الاستيطان الإسرائيلي في الارض المحتلة. كما اوضح المالكي ان القيادة الفلسطينية لن تدخر وسيلة تهدف الى حماية الشعب الفلسطيني ومصالحه إلا ستستعملها ومن بينها التوجه لمحكمة العدل الدولية لاستصدار حكم قضائي لإدانة الاستيطان.

من جانبه عبر القنصل ماجرو عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في دولة فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية لإنجاح مهامه، ما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.   

وعبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها ماجرو في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين فلسطين وفرنسا، وتمنى له كل التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة.

حضر الاجتماع مساعد الوزير لشؤون الاوربية السفير امل جادو، ومدير المراسم مستشار أول عبير الرمحي، ،وطارق عيده من وحدة الاعلام، وسهيل طه من مكتب الوزير. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد