هيئة مؤتمر فلسطينيي تركيا تعقد اجتماعها الأول في إسطنبول

none

إسطنبول/سوا/  عقدت هيئة رئاسة مؤتمر فلسطينيي تركيا وذلك متابعة لتوصيات مؤتمر فلسطينيي تركيا وقضايا الوطن ولبحث آليات التنفيذ، يوم الخميس 8/9/2016، اجتماعها الأول بحضور رئيس المؤتمر الأستاذ محمد مشينش ونائبه الأستاذ مازن الحساسنة وأمين السر الأستاذ ماهر شاويش.

وفي بداية اللقاء أكد الأستاذ مشينش على ضرورة المحافظة على هذا المكتسب الوطني الفلسطيني في تركيا وتعزيزه وأثنى على مشاركة الجميع في إنجاح أعمال المؤتمر، كما ثُبتت النسخة النهائية للنظام الداخلي بعد إدراج كافة تعديلات ورشة الأمانة العامة التي أقيمت في المؤتمر، في حين اقترح الأستاذ الحساسنة إضافة ميثاق شرف يوقع عليه أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر.

واتفق خلال اللقاء على عقد لقاء دوري كل شهر لهيئة رئاسة المؤتمر، ولقاء كل أربعة أشهر للأمانة العامة، وذلك لمتابعة كافة القضايا والترتيبات الإدارية وكل ما يتعلق بشأن فلسطينيي تركيا.

وبخصوص ملف الوضع القانوني للفلسطينيين في تركيا وخاصة النازحين من سورية والعراق، اتفقت رئاسة المؤتمر على تنفيذ زيارات بهذا الخصوص للجهات الرسمية التركية بما يخدم قضية فلسطينيي تركيا ويخفف من معاناتهم، حيث اتفق على ثلاث زيارات بعيد عيد الأضحى مباشرة، وهي كالآتي زيارة إلى الدكتور أيدن أونال رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان التركي ، ورئيس لجنة حقوق الانسان التركي، والسفارة الفلسطينية في أنقرة للبدء بالخطوات العملية التي تضمن تنظيم الوضع القانوني لفلسطينيي سورية والعراق وإصدار جوازات السفر الفلسطينية وإعفاء اللاجئين من التكاليف المالية لإصدارها.

كما دعت هيئة رئاسة المؤتمر إلى تعزيز التواصل مع المؤسسات والتجمعات الفلسطينية الرسمية والشعبية بما يخدم ويحقق أهداف المؤتمر، وكذلك التنسيق مع المؤسسات التركية الشعبية والرسمية.

وعلى صعيد الإعلام أكدت هيئة رئاسة المؤتمر على ضرورة تسليط الضوء على واقع الفلسطينيين في تركيا خاصة القادمين من سورية والعراق وإبراز معاناتهم في سبيل إيجاد حل لهذه المشاكل التي يعيشها الفلسطينيون خاصة ممن يتواجدون في جنوب تركيا.

وحثت رئاسة المؤتمر على تنفيذ فعاليات فلسطينية مشتركة للمؤسسات المنضوية ضمن الأمانة العامة للمؤتمر في سبيل خدمة أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا بشكل خاص، وخدمة المشروع الفلسطيني في العموم.

ومع حلول عيد الأضحى المبارك تتقدم رئاسة مؤتمر فلسطينيي تركيا من أبناء الجالية الفلسطينية بأحر التهاني والتبريكات سائلين المولى عزوجل أن يعيده على شعبنا الفلسطيني بالخير واليمن والبركة والانعتاق من الاحتلال البغيض والعودة إلى أرض الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد