مورينيو وغوارديولا يرفعان شعار التحدي قبل موقعة "الأحلام"

لندن/سوا/ راهن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، والإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، اليوم الجمعة، على إمكانية تحقيق الفوز في ديربي مدينة مانشستر غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ) على ملعب الأحلام "أولد ترافورد".

وفي مؤتمر صحفي، نقله موقع النادي على شبكة الإنترنت، قال مورينيو "نحن ندرك تمامًا مدى أهمية المباراة لجماهير النادي، نحن في حالة طيبة، ومستعدون جيدًا لخوض المواجهة، كما أننا متلهفون للمباراة".

وأضاف أن "جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة، رغم المخاوف الخاصة بعدد من لاعبي الفريق، عقب مشاركاتهم مع منتخبات بلدانهم في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، بما في ذلك الأرميني هنريك مخيتاريان، والكوري الجنوبي لوك شو".

وتابع مورينيو تصريحاته بالقول "أنا لا أقول إن ميختاريان مستعد للعب المباراة بأكملها، ولكنه جاهز لمساعدتنا، وهو نفس الأمر بالنسبة للوك شو".

وعن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، قال مورينيو "هو من بين اللاعبين المرشحين للمشاركة في مباراة الديربي".

واختتم المدرب البرتغالي تصريحاته بالقول، "نحن نلعب محاولين الفوز بلقب بطولة الدوري الموسم الجاري، وعندما يكون ذلك الأمر هدفك فلا توجد مباراة أهم من غيرها".

بدوره، قال غوارديولا في مؤتمر صحفي، نقله موقع النادي على شبكة الإنترنت، "نحن نعلم كيف سنخوض مباراة الغد، لقد شاهدت جميع مباريات مانشستر يونايتد، وهم كانوا يتحسنون أكثر مع كل لقاء جديد مثلنا تمامًا".

وأضاف "سنخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية رغم معرفتنا بقوة المنافس الهجومية المتمثلة في واين روني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والفرنسي بول بوغبا، ورغم ذلك فنحن جاهزون للعبور بالمباراة إلى بر الأمان، وانتزاع نقاطها الثلاث".

وعن الحارس التشيلي كلاوديو برافو، قال غوارديولا "لقد تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها وتدرب بشكل جيد خلال اليومين الأخيرين، وهو جاهز لخوض المباراة".

وعن علاقته بالبرتغالي جوزيه مورينيو، أكد المدرب الإسباني في تصريحاته "أنا أحترم مورينيو وأحاول دائمًا التعلم من كل زملائي، كما أن المنافسة بيننا تزداد أكثر في وسائل الإعلام ونحن لا نستطيع التحكم في ذلك الأمر".

واعتاد المدربان الكبيران على مواجهة بعضهما البعض سواء على المستوى القاري أو المحلي مع مختلف الفرق التي توليا تدريبها، حيث سبق لهما أن تواجها 16 مرة، كانت الغلبة من نصيب غوارديولا الذي حقق الفوز على مورينيو 7 مرات، بينما فاز مورينيو في ثلاث مواجهات، وخيم التعادل بينهما في 6.

وكانت أولى الصدامات بينهما عام 2009 في دوري أبطال أوروبا عندما كان غوارديولا مديرًا فنيًا لبرشلونة بينما كان مورينيو مديرًا فنيًا لانتر ميلان، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

أما آخر مباراة جمعت بينهما فكانت عام 2013 في كأس السوبر الأوروبي بين بايرن ميونخ الألماني الذي كان يدربه غوارديولا، وتشيلسي الإنجليزي بقيادة مورينيو، وفاز فريق غوارديولا بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 بعد التعادل السلبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد