وزير العدل يلتقي وفدًا من المنظمة الدولية للسلام

none

رام الله /سوا/ أطلع وزير العدل علي أبو دياك اليوم الخميس، وفدا كوريا من المنظمة الدولية للسلام على تطورات الأوضاع العامة في فلسطين.

وتناول اللقاء الذي عُقد في مقر وزارة العدل في رام الله، وفق وكالة الأنباء الرسمية، الأوضاع السياسية الراهنة في فلسطين، والجهود التي تُبذل في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد أبو دياك بجهود رئيس المنظمة الدولية للسلام "مان هي لي"، ورئيسة المنظمة النسوية "نام هي كيم"، ولجنة القانون الدولي، لدورهم في تنظيم إعلان ميثاق وقف الحرب وتحقيق السلام.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس كان أول رئيس دولة يوقع على ميثاق وقف الحرب وتحقيق السلام العالمي، لما له من دور كبير في ترسيخ مبادئ السلام المبني على الحق والعدل والإنصاف والاحترام المتبادل بين الشعوب، ولما له من أثر في الخلاص من ويلات الحروب، التي تخلف الدمار، وتفتك يومياً بالإنسان.

وأكد وزير العدل أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل العيش بحرية وسلام واستقرار، مذكرا بأنه أكثر شعوب العالم معاناة من الاحتلال، ونتيجة للتنكر لحقوقه المشروعة.

وبدوره، أكد الوفد الضيف أهمية نشر ثقافة السلام ونبذ العنف وتعميق روح التسامح بين الشعوب، وضرورة فرض العقوبات والعزلة على أي دولة تتبنى الحروب وتعمل على تهديد الأمن والسلم العالمي.

وتقدم الوفد الكوري بالشكر، والتقدير لوزير العدل لمشاركته في إعلان وقف الحرب وتحقيق السلام الذي عقد في العاصمة سيئول في شهر آذار الماضي.

يذكر أن الوفد الضيف ضم مدير العلاقات العامة في منظمة السلام الدولية "بول جو"، و"ايميلي جانج" من العلاقات العامة في المنظمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد