كتلة التغيير والاصلاح تصدر إصدارًا بعنوان "التطبيع مع الاحتلال الأضرار والمخاطر"

none

غزة /سوا/ أصدرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي إصداراً جديداً بعنوان : التطبيع مع الاحتلال الأضرار والمخاطر، والذي يوثق وقائع ندوة عقدتها كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية ورابطة علماء فلسطين بتاريخ 9/8/2016م بمشاركة من النواب والعلماء وقادة الفصائل ومشاركات خارجية. 
ويتضمن الاصدار مقدمة للنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د.أحمد بحر وافتتاحية للنائب د.مروان أبو رأس، وشمل على خمسة محاور بمشاركات داخلية وخارجية، وكما وثق الاصدار امدخلات المشاركين في الندوة واختتم بالتوصيات التي تلاها النائب محمد فرج الغول. 
وتناول النائب د. يونس الأسطل في المحور الأول التطبيع مع الاحتلال من منظور الشريعة الاسلامية، فيما سلط د. محمود المبارك أستاذ القانون الدولي بجامعة الملك فيصل بالسعودية في المحور الثاني حول التطبيع مع الاحتلال من منظور القانون الدولي. 
وفي المحور الثالث سلط النائب فتحى حماد وزير الداخلية السابق الضوء على جريمة التنسيق والتسويق للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، أما المحور الرابع فقد عرض النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د.حسن خريشة مخاطر التطبيع على الحقوق والقضية الفلسطينية، أما المحور الأخير فقد سلط د.ناصر الصانع رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين الضوء على مخاطر التطبيع على الأمة العربية والاسلامية. 
وتخلل الاصدار عدداً من المداخلات لكلاً من د.أحمد بحر ود.باسم نعيم والنائب د.سالم سلامة ود.سالم عطا الله الناطق باسم حركة المجاهدين والكاتب يوسف حجازي، جميعها أكدت رفضها المطلق لمحالات تسويق التطبيع العربي مع الاحتلال الصهيوني.
وتضمن الإصدار على جملة من التوصيات أبرزها تجريم وتحريم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، ودعوة علماء وأحرار العلماء لتحمل مسئولياتهم ، ورفض هرولة البعض للتطبيع مع الاحتلال ودعوة المجلس التشريعي لسن قانون لتحريم التطبيع واتخاذ اجراءات عملية لمواجهة التطبيع والمطبعين مع الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد