محكمة العدل العليا تقرر وقف الانتخابات المحلية

الانتخابات المحلية

رام الله / سوا /  قررت محكمة العدل العليا الفلسطينية في رام الله وقف اجراء الانتخابات المحلية التي كان من المقرر اجرائها في الثامن من الشهر المقبل في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وجاء في نص الحكم "ان القرار الاداري يجب ان يتعامل مع الوطن كوحدة واحدة، ومع تعثر إجرائها في القدس والمشاكل الاجرائية في غزة اتخذ القرار بتأجيلها".

وعقدت المحكمة جلسة لمناقشة الانتخابات بعد رفع المحامين دعوى قضائية تطالب بوقف الانتخابات ، حيث قررت المحكمة وقف الانتخابات المحلية كون العاصمة القدس غير مشموله في الانتخابات وتشكيل محاكم الاعتراضات ليست وفق الاصول حتى تاريخ 21 ديسمبر من العام الجاري.

وستعقد المحكمة جلسة اخرى لها بتاريخ 21-9-2016 لاستكمال النظر في القضية.وقررت محكمة بداية خانيونس صباح اليوم الخميس إلغاء خمس قوائم لحركة (فتح) في خمس بلديات في خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وتم الغاء قوائم فتح في خانيونس وعبسان الكبيرة والقرارة والفخاري والشوكة برفح خلال جلسة عقدت في محكمة بداية خانيونس ، بعد قبول الطعون في عدد من مرشحيها.

وقال المتحدث باسم حركة فتح في غزة فايز أبو عيطة إن قرار محكمة بداية محافظة خانيونس إلغاء قوائم الحركة في خانيونس وعبسان الكبيرة والقرارة والفخاري والشوكة في محافظة رفح، "مجزرة من قبل محاكم غزة بحق قوائم الحركة".

وأكد أبو عيطة في تصريح خاص لوكالة "سوا"، اليوم الخميس، أن قرار إلغاء القوائم هو هروب من قبل حماس عن خوض العملية الديمقراطية.

من جانبها أكدت حركة (حماس) ان رفض حركة (فتح) لقرارات المحاكم هو اجراء غير قانوني وليس له اي قيمة من الناحية القانونية لان قرارات المحاكم المختصة هي قرارات نافذة.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الخميس ان رفض حركة فتح للامتثال لقرارات المحاكم هو غير قانوني ولا قيمة له من الناحية القانونية.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد