وزارة الاتصالات تصدر تقريرا بأبرز انجازاتها خلال شهر اغسطس المنصرم

none

غزة /سوا/ اصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريرا اجملت فيه أبرز الانجازات التي حققتها والانشطة التي نفذتها خلال شهر اغسطس الماضي في قطاعات عملها الثلاث  الاتصالات والبريد وتكنولوجيا المعلومات أبرزها اعتماد الوزارة وثيقة اشتراطات ومتطلبات التمديدات الداخلية لخدمات الانترنت الاتصالات والتي تم اعدادها بالتعاون والتنسيق مع شركة الاتصالات الفلسطينية ونقابة المهندسين و توقيع  بروتوكول تعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني لدعم وتشجيع وايجاد بيئة مناسبة لمشاريع ريادة الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  .

قطاع تكنولوجيا المعلومات

واستعرض التقرير أبرز الانجازات والإحصائيات التي تتعلق بقطاع تكنولوجيا مبيناً ان من ضمن الانجازات  تم  اطلاق خدمة بنكي اون لاين الالكترونية والخاصة ببنك البريد .

وبين التقرير انه تم اختتام برنامج التدريب الصيفي للطلبة في الجامعات الفلسطينية في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حيث تم تدريبهم في مجال الشبكات والأنظمة والبرمجة وقواعد البيانات كما تم أيضاً اختتام  برنامج التدريب الصيفي الذي عقدته الوزارة لأبناء موظفيها من المرحلتين الإعدادية والثانوية في مجال مهارات الحاسوب .

وذكر  التقرير انه تم البدء بتفعيل نظام البعائث البريدية في الادارة العامة للبريد والخاص بإدارة كافة العمليات الخاصة بالبعائث والطرود البريدية و تم تطوير نظام السجل العدلي والخاص بوزارة العدل وجاري متابعة تطبيقه مع الجهات المختصة.

 

وأشار  التقرير إلى انه تم  متابعة تشغيل نظام ادارة شؤون الموظفين المركزي في 26 وزارة ومؤسسة حكومية كما تم متابعة تشغيل نظام المراسلات الإدارية في 18 وزارة ومؤسسة حكومية وتقديم الدعم الفني.

وذكر التقرير انه  تم متابعة تشغيل برنامج ادارة الرسائل الحكومي "راسل" في 33 وزارات ومؤسسات حكومية وتقديم الدعم الفني لكافة المستخدمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد