مركز حقوقي: الاحتلال أباد عائلات بأكملها في العدوان المستمر على غزة

164-TRIAL- غزة /سوا/ قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبادت عائلات بأكملها من المدنيين في عدوانها المستمر على قطاع غزة، محذرا من تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع جراء استمرار العدوان.
ووفق التقرير الذي أصدره المركز، مساء اليوم الاثنين، فإن الأوضاع الإنسانية للسكان المدنيين في قطاع غزة، والناجمة عن العدوان الحربي الإسرائيلي منذ 8/7/2014، تدهورت بشكل كبير، كما أن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لنحو 1.8 مليون من السكان المدنيين تدهورت بسبب العمليات الحربية للقوات المحتلة، التي تمس حياة السكان وأمنهم وسلامتهم وقدرتهم على الوصول للاحتياجات الإنسانية الضرورية، وتنتهك حقهم في التمتع بمستوى معيشي ملائم، بما في ذلك الحصول على الغذاء، والدواء، والمياه بما.
وجاء في التقرير أن قوات الاحتلال تستأنف عملياتها العسكرية في قطاع غزة منذ مساء الثلاثاء الـ19 من الشهر الجاري، بعد فشل المفاوضات التي ترعاها مصر للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف العدوان الحربي الإسرائيلي على القطاع، بعد تهدئة استمرت لمدة 12 يوما.
وأضاف أن قوات الاحتلال دمرت 922 منزلا مستهدفا بشكل مباشر تدميرا كليا عبر قصفها بالطائرات الحربية، فضلاً عن تدمير آلاف المنازل عبر العمليات الجوية والبرية للقوات المحتلة في القطاع منذ بدء العدوان.
وبين أن قوات الاحتلال دمرت، كذلك، مئات المنشآت المدنية والمرافق الحيوية، بما فيها المستشفيات، والمدارس، والمساجد، والمنشآت الصناعية التجارية والزراعية، ومرافق الخدمات الأساسية كمرافق الكهرباء، والمياه والصرف الصحي، بما في ذلك البنية الأساسية لتلك الخدمات، كما ارتكب جيش الاحتلال انتهاكات جسيمة، ترتقي لكونها جرائم حرب منظمة، وتصل إلى وصفها بالجريمة ضد الإنسانية، وفقاً لقواعد القانون الدولي، بما فيها قواعد القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي.
250
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد