قرار بوقف تحقيق جنائي ضد نتنياهو

بنيامين نتنياهو

تل ابيب/سوا/  قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلي افيحاي ماندلبليت أصدر قرارا بوقف نشاطات وحدة التحقيق الخاصة في الشرطة الإسرائيلية في فحص شبهات جنائية حول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

وأفادت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن الشبهات الجنائية حول نتنياهو والتي جرى فحصها في الأشهر القليلة الماضية تتعلق بعملية تمويل جمعية أميركية له بمبالغ مالية وصلت إلى عشرات الآلاف من الدولارات عام 2009 قبيل وجوده في الحكومة، إضافة لقضايا تتعلق بتمويل رجال أعمال وجهات خارجية رحلات سفر لزوجته سارة.

ورد نتنياهو بالقول إن كل ما يثار من قضايا ضده وعائلته كانت تتم وفق القانون، متهما وسائل إعلامية بمحاولة الضغط على جهات إنفاذ القانون للعمل ضده، وأنه واثق بعدم وجود أي شيء.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول لم تحدد هويته بأن المستشار القانوني ماندلبليت بات يعتمد على سياسة تتمثل في عدم بذل الجهود في أمور لن تؤدي إلى أي نتائج.

وأشارت الصحيفة إلى وجود خلافات في أروقة جهاز الشرطة والقضاء، مبينة، أن ضباطا كبار يعتقدون بأنه لا بد من استكمال الفحص في تلك القضايا وغيرها التي تشير لارتكاب نتنياهو مخالفات جنائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد