مصادر امنيه اسرائيلية تعتبر العام الحالي اصعب عام بالنسبة لحزب الله

تل ابيب/سوا/ اعتبرت مصادر امنيه اسرائيلية انه بعد مرور عقد من الزمن على حرب لبنان الثانية بات تنظيم حزب الله في اسفل درك لها منذ تاسيسها حيث قال احد المصادر ان العام الحالي كان اصعب عام بالنسبة الى هذه المنظمة  . 

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن المصادر قولها "ان قوة الردع الاسرائيلية على الحدود مع لبنان ما زالت قائمة غير ان هذه المنظمة باتت منشغلة اكثر في الاوضاع على الحدود اللبنانية مع دول اخرى وفي الانتقادات الداخلية التي تتعرض لها" . 


كما اعتبرت المصادر ان التقارب الاخير بين روسيا والولايات المتحدة والمحاولات لانجاز حل للازمة السورية تثير التساؤلات حول مصير حزب الله في الفترة ما بعد انتهاء الحرب الاهلية السورية . 


وتابعت المصادر ذاتها ان احد الضربات الكبيرة التي تعرض لها تنظيم حزب الله تتمثل بالاعلان عنها منظمة ارهابية من جانب العربية السعودية ودول الخليج الاخرى ثم من قبل الجامعة العربية . 

وفي الداخل اللبناني تعلو الاصوات التي توجه انتقادا لاذعا للمنظمة بسبب الثمن الباهظ بالارواح التي تجبيه الحرب في سوريا والتي قتل فيها حتى الان ما لا يقل عن الف وستمئة من عناصر هذه المنظمة اضافة الى الاف الجرحى. 
واشارت المصادر الى ان اصوات العائلات الثكلى تعلو وتشكك في مصلحة الحزب في خوض الحرب السورية مما يؤثر بدوره سلبا على الراي العام اللبناني بالنسبة لهذه المنظمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد