قافلة مساعدات أردنية وصلت قطاع غزة اليوم

134-TRIAL- غزة /سوا/ وصلت الى قطاع غزة اليوم قافلة مساعدات طبية وانسانية سيرتها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ضمن قوافل الخير والاسناد الاردنية للاشقاء والاهل في قطاع غزة.
وكان في استقبال القاقلة في مقر المستشفى الميداني الاردني العقيد الركن بركات العقيل قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 31 ووفد من وزارة الصحة بقطاع غزة برئاسة الدكتور بسام برهوم رئيس لجنة التبرعات في الوزارة والدكتور ينال العجلوني رئيس جمعية الاسعاف الاردنية واعضاء وفد الجمعية.
وقال العقيد الركن بركات العقيل قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 31 ان قافلة المساعدات التي تضمنت ثمانية شاحنات حملت على متنها ادوية ومواد طبية وعبوات مياة صحية للشرب وملابس متنوعه والتي سيرتها الهيئة الخيرية الاردنية بتبرع من قطاعات المجتمع في الاردن من المساعدات الطبية كميات تقدمت بها جمعية الاسعاف الاردنية.
واشار الى انه سيتم تسليم الادوية والمواد الطبية لوزارة الصحة في قطاع غزة التي بدورها ستقوم يتوزيعها على المشافي والهيئات الطبية كما سيتم تسليم مياة الشرب والملابس الى عدد من الجمعيات والهيئات الخيرية من اجل توزيعها الى مستحقيها في قطاع غزة . 
وأكد الدور والجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة بإشراف رئيس هيئة الامناء سمو الامير راشد بن الحسن في تسيير جسر المساعدات الى قطاع غزة بما يسهم في التخفيف من معاناة الاهل في القطاع.
وشدد أن ما تقدمه المملكة إلى أهلنا في قطاع غزة ياتي تنفيذا لتوجيهات الملك عبد الله الثاني وقيادة القوات المسلحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية الاردنية يهدف الى مؤازرة اهلنا في قطاع غزة. 
من جهته، اعرب الدكتور بسام برهوم رئيس لجنة التبرعات في وزارة الصحة بغزة عن تثمينه للجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وكافة قطاعات الشعب الاردني ومد يد العون لاهلهم في قطاع غزة بخاصة في ظل هذه الظروف الصعبه التي يعيشونها.
وقال ان الاردن كان سباقا في ارسال المساعدات وتسيير القوافل للاهل في قطاع غزة وبخاصة الطبية بما يساعد الطواقم الطبية في تقديم الخدمة والعلاج للجرحى والمرضى.
واشار الى انه سيتم توزيع المساعدات الطبية من خلال وزارة الصحة الى المستشفيات والهيئات الطبية التي تقدم الخدمة الطبية للاهل في قطاع غزة مشيدا بجهود الهيئة الخيرية الاردنية والمستشفى الميداني الاردني في ايصال وتسليم المساعدات. 7
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد