مغادرة ست حافلات عبر معبر رفح البري

توضيحية

غزة /سوا/ غادرت ست حافلات تقل المسافرين من الحالات الإنسانية عبر معبر رفح البري منذ صباح اليوم، في اليوم الثالث من فتحه استثنائياً بعد يومي السبت والأحد.

وقالت هيئة المعابر والحدود بغزة إن اثنتين من الحافلات تنيسقات مصرية وأربعة أخرى من المسجلين في كشوفات وزارة الداخلية، مضيفة أنه يتواصل دخول حافلات العالقين من الجانب المصري للمعبر حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء.

ولفتت الهيئة إلى توقف حركة المغادرة لهذا اليوم مع تواصل دخول العالقين، مع الإشارة إلى أن السفر غداً سيكون للكشف المعلن عنه من قبل الهيئة.

وتأمل هيئة المعابر من السلطات المصرية تمديد فتح المعبر لأيام إضافية ليتمكن آلاف المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب من المغادرة لقضاء حوائجهم.

يذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح ثلاث أيام استثنائياً لمغادرة حجاج بيت الله الحرام، ثم تم فتحه يومي السبت والأحد الماضيين لمغادرة الحالات الإنسانية ودخول العالقين، إلى جانب مغادرة حجاج المكرمة السعودية لأهالي الشهداء يوم أمس الاثنين.

يشار إلى أنه تم بالأمس مغادرة 484 حاجاً من حجاج المكرمة السعودية، ووصول 911 عالقاً لدى الجانب المصري، في حين أرجعت السلطات المصرية 39 مسافراً دون إبداء الأسباب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد