مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضا بنسبة 0.09%

رام الله /سوا/ سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين انخفاضا بنسبة 0.09%، اليوم الثلاثاء، في جلسة بلغت قيمتها أقل من مليون دولار.

وأغلق مؤشر " القدس " تداولات الجلسة على 516.1 نقطة منخفضا بمقدار 0.48 نقطة، مدفوعا بانخفاض مؤشري قطاعي: الخدمات، والاستثمار بنسبة 0.02% و0.89% على التوالي، رغم ارتفاع مؤشري قطاعي: البنوك والخدمات المالية، والصناعة بنسبة 0.29% و0.13% على التوالي، واستقرار مؤشر قطاع التأمين.

ومن بين 17 شركة جرى التداول على اسهمها، سجلت اسهم 5 شركات ارتفاعا، واستقرت اسهم 8 شركات، فيما اغلقت اسهم 4 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والاسهم الرابحة هي: مطاحن القمح، والبنك الإسلامي الفلسطيني، وسجاير القدس، والبنك الإسلامي العربي، وبنك فلسطين، واستقرت اسهم شركات: العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، والتأمين الوطنية، والاتصالات الفلسطينية، والفلسطينية للكهرباء، وفلسطين للاستثمار العقاري، وبنك القدس، والاتحاد للإعمار والاستثمار، و"الوطنية موبايل".

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: البنك الوطني، والفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية "واصل"، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والقدس للمستحضرات الطبية.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الأسبوع 124 صفقة، شملت حوالي 266 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 715 ألف دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد