انطلاق منافسات دوري المناظرات للقياديات النسائية الشابة بنسختها الأولى في غزة

none

غزة /سوا/ انطلقت، اليوم الثلاثاء، منافسات دوري المناظرات للقياديات النسائية الشابة بنسختها الأولى، ضمن مشروع انخراط الشباب، الذي تنفذه شبكة "وصال" التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر في قطاع غزة، وبتمويل من مؤسسة "روزا لوكسمبرج".

وناقشت القياديات الشابة خلال المرحلة الأولى من المناظرات، التي عقدت في فندق المتحف بغزة، عدة مناظرات حملت الأولى عنوان "يرى المجلس بأن الكوتة الشبابية تساهم بشكل فاعل في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية"، في حين جاءت المناظرة الثانية تحت عنوان "يرى المجلس بأن قمع الشباب الفلسطيني يتحمل جزءا كبيرا من ضعف المشاركة السياسية".

وفي ذات الوقت، حملت المناظرة الثالثة عنوان "يرى المجلس بأن سلبية الشباب ساهمت في تغييب لغة الحوار وتقبل الآخر"، بينما جاءت المناظرة الرابعة بعنوان "يرى المجلس بأن الانقسام ساهم في تعزيز العنف ورفض الآخر".

أما المناظرة الخامسة فقد جاءت بعنوان "يرى المجلس بأن الكوتة النسوية في الانتخابات شكل من أشكال التمييز وممارسة ضد المساواة".

واختتمت فعاليات الدوري في اليوم الاول من المرحلة الاولى بالمناظرة السادسة، التي حملت عنوان "يرى المجلس بأن سيطرة الأجيال الكبيرة على مقاليد الحكم والسياسة عزز من قمع الحريات لدى الشباب".

وتأهلت ست فرق قيادية للمرحلة النصف نهائية من اصل (12) فرقة، تنافست في اليوم الأول من المرحلة الأولى، فيما ستستكمل باقي مناظرات المرحلة الأولى خلال الأيام المقبلة.

وكانت الفرق قد خاضت خلال شهري يوليو واغسطس الماضيين مجموعة من التدريبات التأهيلية للتناظر والدفاع عن الرأي مكنتهن من خوض مناظرات حقيقية، تحت إشراف مدربين مختصين في مجالات الضغط والمناصرة والاتصال والتواصل وتعزيز الثقة بالنفس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد