الديمقراطية: كلام الرجوب الطائفي مدان ومرفوض وعلى فتح اعلان موقف منه

الجبهة الديمقراطية

دمشق/سوا/ عبَرت الجبهة الديمقراطية عن رفضها وادانتها لكلام جبريل الرجوب المسيئة للطائفة المسيحية.

وأوضحت في بيان صحفي وصل لـ "سوا" اليوم الأحد، أنه أساء لشعبنا الفلسطيني ووحدة نسيج المجتمع الفلسطيني تجاه أبناء شعبنا الفلسطينيين المسيحيين، وأنه يتناقض مع التاريخ القديم والحديث حتى يومنا، وأيضًا مع مسار ومسيرة الثورة الفلسطينية.

وأكدت أن بث مقابلة الرجوب على "تلفزيون فلسطين" ونشرها في "وكالة الأنباء الرسمية إمعان في الإساءة لشعبنا وتاريخه وثورته، وإمعان في الخطأ مدان ومرفوض بالمطلق. مشيرة إلى أن على الرجوب الاعتذار لشعبنا وتاريخه وثورته ووحدته الوطنية.

وأضافت أن على المسؤولين عن "فضائية فلسطين" و"وفا" الاعتذار عن تحويل هذه المؤسسات الوطنية إلى منابر لبث مقابلات طائفية عدوانية يتناقض مع كونها مؤسسات موجودة بضرائب وأموال الشعب الفلسطيني، وليست منبراً لبث الكلام الطائفي.

وتابعت "إن الفساد ونهب المال العام وصراعات قوائم فتح الانتخابية هي الأسباب وراء نتائج الانتخابات التشريعية للسلطة الفلسطينية في 2006، والتي قادت إلى الانقسام السياسي المدمر. لافتة إلى أن الرابح الأكبر منها الاحتلال الاسرائيلي، والخاسر الأكبر منها شعبنا الفلسطيني أولاً والشعوب العربية ثانياً.

وختمت الديمقراطية في بيانها أن على فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية إدانة تصريحات الرجوب الطائفية، وتخطئة ومحاسبة المسؤولين عن بثها في "تلفزيون فلسطين" ونشرها في وكالة الأنباء الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد