وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في طوباس

none

طوباس/سوا/  شارك عشرات المواطنين في مدينة طوباس، مساء اليوم الاثنين، بوقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مالك القاضي، ومحمد ومحمود البلبول، المضربين عن الطعام.

وعبر المشاركون في الوقفة، التي نظمها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، والقوى الوطنية، عن دعمهم لجميع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال رئيس نادي الأسير في محافظة طوباس، محمود صوافطة، لوكالة الأنباء الرسمية، إن إضراب الأسرى في سجون الاحتلال يأتي لإلغاء الأحكام الإدارية بحقهم.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، خالد منصور، أن من واجب الشعب الفلسطيني التحرك من أجل قضية الأسرى بشكل عام، والمضربين عن الطعام بشكل خاص، لافتا أن الأسرى المضربين عن الطعام في حالة صعبة.

ورأى أن مثل هذه الفعاليات من شأنها إبراز قضية الأسرى أمام المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان.

يذكر أن الأسير البلبول أنهى دراسة طب الأسنان قبل أن تعتقله سلطات الاحتلال في التاسع من حزيران/ يونيو 2016، وقد شرع بإضراب عن الطعام إضافة إلى شقيقه محمود المحتجز في مستشفى "أساف هروفيه" رفضا لاعتقالهما الإداري، وهما يعانيان من ترد كبير في وضعهما الصحي، فيما يُكمل الأسير مالك القاضي دراسته في الإعلام، قبل أن يتم اعتقاله إداريا بتاريخ 22 أيار/ مايو 2016، علما أن الأسرى الثلاثة من محافظة بيت لحم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد