ورشة في جنين تبحث مشروع إنشاء مصالح مياه إقليمية في فلسطين

none

جنين/سوا/  بحث مشاركون في ورشة عمل عقدت في جنين اليوم الاثنين، حول "مشروع إصلاح قطاع المياه الصالحة للشرب"، بحضور ممثلين من الهيئات المحلية ومزودي خدمات المياه، كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع إنشاء مصالح مياه إقليمية في فلسطين في إطار مشروع الإصلاح الممول من الاتحاد الأوروبي وتنفذه شركتا "اورجت" السويدية والمجموعة الفنلندية للاستشارات .

وأشار نائب محافظ جنين كمال أبو الرب إلى أهمية دراسة المشروع، مؤكدا حرص المحافظة على تحسين واقع مزودي خدمات المياه وتوفير المياه للمواطنين، داعيا كافة الجهات ذات العلاقة وأطراف العمل والشركاء للتعاون لإنجاز الدراسة ووضع خارطة طريق للإصلاح على مستوى الوطن.

وقدم الفريق الاستشاري ملخصا حول المشروع وأهدافه ومراحله على اعتبار أن اختيار جنين لإجراء دراسة تجريبية عليها وكذلك سلفيت، جاء بناء على دراسة تشخيصية للواقع والمعاناة، حيث ستتم دراسة الوضع الحالي في المحافظة عبر لقاءات وتعبئة استمارات تم وضعها لهذا الغرض، ومن ثم وضع خطة تطويرية لمزودي خدمات المياه للوصول إلى مصلحة مياه وطنية.

وينفذ المشروع بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين وهم سلطة المياه ووزارة الحكم المحلي والمحافظات، وكذلك بالتواصل والتشاور مع مزودي خدمات المياه ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة في فلسطين.

وذكر قائد الفريق الاستشاري لودو برنس أن التعاون مع المحافظة وعدد من الشركاء المحليين يأتي متوازياً مع عمل لجنة التنسيق الفني ممثلة بالاتحاد الأوروبي، وسلطة المياه ودائرة مياه الضفة الغربية ووزارة الحكم المحلي، ووزارة الزراعة، ووزارة الصحة، ومجلس تنظيم قطاع المياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد