كلية الطب في جامعة الأزهر بغزة تحتفل بطلبتها الجدد

none

غزة /سوا/ تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، نظمت كلية الطب في جامعة الأزهر-غزة، بالتعاون مع الاتحاد العالمي لطلبة الطب فرع غزة، حفل استقبال للطلبة الجدد.

شهد الحفل حضور الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور مروان الأغا نائب رئيس الجامعة للشئون الادارية والمالية، والدكتور عصمت أبو عساكر عميد كلية الطب، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالكلية إلى جانب أعضاء الاتحاد العالمي لطلبة الطب، وحشد من طلبة الكلية.

ويهدف الحفل إلى الترحيب بالطلبة الجدد و زيادة وعيهم بالبيئة الجامعية، وأيضاً تعريفهم بالبرامج الأكاديمية والنظام المتبع في الدراسة والامتحانات وغيرها من الأمور المهمة التي تزيد من معلومات الطلبة

 واستهل الحفل الذي نظم بقاعة المرحوم هاني الشوا بمبنى الجليل، بقراءة عطرة من الذكر الحكيم، ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني،  ومن ثم تم إلقاء العديد من الكلمات الترحيبية.

 وعبر أ.د مصلح في كلمته عن تقديره للمستوى المرموق لكلية الطب ولخريجيها، مؤكداً استمرار دعم ادارة الجامعة لهذه الكلية والوقوف بجانبها من أجل مواصلة تميزها وتفوقها، لافتاً الى الانجازات البحثية والجوائز المحلية والدولية التي تحققها الجامعة بفضل نخبتها الاكاديمية وطاقمها التدريسي المتميز.

وأشار الى افتتاح تخصصات نوعيه جديدة هذا العام واعتمادها من التعليم العالي كهندسة المعدات الطبية وبرنامج التغذية الاكلينيكية والتمريض، الأمر الذي يلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع ألفلسطيني.

كما أشار الى التوسع الانشائي للجامعة وما توصلت إليه في مشاريعها في الحرم الجديد جنوب مدينة غزة الأمر الذي يعالج مشاكل الازدحام ويوفر بيئة تعليمية راقية.

بدوره قام د. أبو العساكر بتقديم الشكر والتقدير لعميد الكلية السابق الدكتور سمير إسماعيل لدوره الكبير في تميز وتطور الكلية، مقدماً مجموعة من النصح والإرشاد للطلبة الجدد والتي من شأنها  تطوير وصقل شخصية الطالب على الصعيد المهني والأخلاقي.

وأكد على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة الجامعة والكلية، والانضباط التام بالمحاضرات والمواعيد المحددة من قبل الكلية.

من ناحيته رحب الطالب محمد طه رئيس الاتحاد العالمي لطلبة الطب، بالحضور وبالطلبة الجدد، مقدماً شرحا تفصيلياً عن الاتحاد ودوره في تقديم الخدمات لجميع الطلبة من خلال لجانه المتنوعة.

وشدد على أن الاتحاد يعتبر من أهم وأكبر المنظمات الطلابية وهو منظمة مستقلة غير حكومية معترف به من قبل الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الاعتراف به من قبل منظمة الصحة العالمية باعتبارها الممثل الرسمي لطلاب الطب.

وتخلل الحفل عرض عدد من الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن الجامعة والكلية والاتحاد، كما تم تكريم الدكتور سمير اسماعيل على جهوده وعطائه الكبير في خدمة الكلية وطلبتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد