اللجنة الشعبية للاجئين تُخرج دورة الصحة العامة  بخان يونس

none

غزة /سوا/ خرجت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خا ن يونس دورة " الصحة العامة " التى عقدت بمقر اللجنة على مدار أسبوعين  بحضور كلاً من الدكتور / مازن أبو زيد مدير عام مخيمات قطاع غزة في دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية .

و نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس/ السيد سليم أبو حطب و السيدة / احسان ابو عبيدة عضو دائرة المرأة في اللجنة.

رحب ابو حطب بمدير عام المخيمات وشكره على حضوره واهتمامه ووعد بالمزيد من الدورات لتعم الفائدة على الجميع ، بدوره شكرا ابو زيد مدير عام المخيمات لجنة لاجئى خانيونس والقائمين على الدورة والمدربين على جهودهم ، شكر ايضا الفتيات المشاركات بالدورة وطلب من اللجنة والمدربين بدورات اخرى متقدمة .

هدفت  الدورة إلى تمكين الفتيات حول مفاهيم صحية عامة ، و يفتقر مخيم خان يونس للكثير من  الحقوق الصحية ، لذا قامت اللجنة بعقد دورة تدريبة حول هذا الخصوص  شارك بها 20 فتاة ، اشرف  المدرب بلال أبو صفية المشرف علي التدريب في هذه الدورة و تدربت الفتيات  على الإسعاف الأولي، صحة المرأة، صحة الطفل، الأمراض المزمنة والتعامل معها قياس الضغط وقياس معدل السكر ، الحقوق الصحية والتعبئة المجتمعية ، ستقوم الفتيات  بنقل الرسائل الصحية للأفراد في المجتمع، وتعزيز مشاركة فاعلة لباقي الفتيات في هذه الأنشطة.

و في ختام اللقاء تم توزيع الشهادات في نهاية هذه الدورة التدريبية التي عادت بالفائدة الكبيرة على المتدربات و اللواتى تلقين معلومات صحية متنوعة  و مفيدة من المدربين  عمليا ونظريا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد