رداً على العدوان: المقاومة تكثف من قصفها الصاروخي للمدن الاسرائيلية

228-TRIAL- غزة / سوا/ عيسى محمد/ شهدت الساعات الاولى من صباح اليوم قيام المقاومة بزيادة وتيرة قصفها للمدن والبلدات والمواقع العسكرية المحيطة بقطاع غزة بعشرات الصواريخ.
ودوت صفارات الانذار في جميع بلدات ما يسمى بغلاف غزة كما اعلنت المواقع الاخبارية الاسرائيلية.
واعلنت عدد من الاذراع العسكرية مسؤوليتها عن اطلاق عشرات الصواريخ والقذائف على البلدات والمواقع العسكرية.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف بلدة بئيري في مجمع أشكول العسكري بصاروخي كاتيوشا.
كما اعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي عن قصف مدن عسقلان وتجمع اشكول بعدد من الصواريخ.
ويأتي القصف الصاروخي الفلسطيني بعد سلسلة غارات جوية نفذتها طائرات حربية اسرائيلية دمرت خلالها عشرات المنازل والمساجد والاراضي الزراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأسفر القصف الاسرائيلي المتواصل في اليوم الخمسين للعدوان عن اصابة عشرين مواطناً.
كما قصفت المدفعية الاسرائيلية الصالات الخارجية والداخلية في معبر رفح البري على الحدود الفلسطينية المصرية.
واعلنت المصادر الطبية عن اصابة  10 مواطنين في قصف جوي استهدف عدة منازل في مدينة جباليا وثلاثة اخرين في قصف استهدف  مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون شمال، قطاع بينما اصيب ثلاثة اخرين في غارة اسرائيلية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الذي بدأ في السابع من الشهر الماضي الى 2123 شهيد واكثر من 10800 جريح بحسب ما اعلنت المصادر الطبية.
واعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان له عن مهاجمة طائراته لـ35 هدفاً في قطاع غزة اليوم ، بينها مساجد ومنازل واراضي زراعية.
 ويأتي التصعيد الاسرائيلي في وقت شهدت ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم حراكاً على الصعيد السياسي، حيث نقلت وسائل اعلام فلسطينية عن مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة على مباحثات التهدئة عن وجود أفكارًا وجهودًا مبذولة من أجل الاتفاق على وقف إطلاق نار جديد في قطاع غزة.
وقالت المصادر  إن تلك الجهود والأفكار لم تصل إلى نتيجة نهائية بعد، مشيرة إلى أنه لا جديد بشأن وقف إطلاق النار حتى اللحظة.
وكان عضو الوفد الفلسطيني المفاوض القيادي في حماس عزت الرشق قال في تصريحا صحفي إنه "ليس هناك جديد بخصوص وقف إطلاق النار، وإذا حدث أي تطور سنعلن عنه مباشرة".
يذكر أن وسائل إعلامية نقلت عن مصادر فلسطينية توقعها دعوة مصرية جديدة للفلسطينيين والإسرائيليين لوقف إطلاق النار الليلة. 
وفي الوقت الذي ألمحت فيه مصادر فلسطينية "مطلعة" في اخبار تناقلتها وسائل اعلام محلية إلى قرب التوصل لاتفاق تهدئة بناء على عرض مصري قدم للفصائل يستند إلى التعديلات الاخيرة على المبادرة المصرية والتي وافق عليها الوفد الفلسطيني ورفضتها اسرائيل،أكد عضو الوفد الفلسطيني للمفاوضات والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش أن الفصائل وافقت على العرض المصري للتهدئة.
وأوضح البطش في تصريحات لفضائية فلسطينية ان الاتفاق سيكون وفق تفاهمات 2012 والورقة المصرية الاخيرة .
لكن الرشق عاد و نفى وجود أي تطورات جديدة فيما يخص التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.
وكتب الرشق عبر صفحته على الفيسبوك:"ليس هناك جديد بخصوص وقف إطلاق النار،وإذا حدث أي تطور سنعلن عنه مباشرة".
فيما قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان بتحفظ واضح "هناك جهود مبذولة لوقف العدوان ،لكن لا يوجد نتائج نهائية حتى اللحظة".
وأضاف حمدان أن:"جهود وقف النار مستمرة، لكن استعجال النتائج ليس في بالنا اطلاقا وعندما تتحقق نتائج قاطعة سنعلن عنها".
121
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد