ارتفاع حالات الوفاة بغزة بسبب الحوادث المرورية

انقلاب سيارة على الطريق الساحلي بغزة

غزة / أماني الشرفا / سوا / أكدت الادارة العامة للمرور في غزة ، ارتفاع حالات الوفاة في صفوف المواطنين جراء الحوادث المرورية منذ بداية العام الحالي.

ولقي طفل مصرعه، صباح اليوم الأحد، إثر حادث سير في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، الامر الذي رفع عدد حالة الوفاة بالحوادث المرورية الي 61 حالة من بينها 29 طفلا، بحسب الادارة العامة للمرور.

ويعزو الفلسطينيون أسباب ارتفاع حوادث السير في قطاع غزة الى القيادة المتهورة من السائقين ، خصوصا بعد افتتاح عدد لا بأس به من الشوارع في القطاع.

وقال عدد منهم في أحاديث منفصلة مع وكالة (سوا) ان القيادة المتهورة للسائقين ، اضافة الى عدم وجود رقابة على مكاتب تأجير السيارات أدى الى ارتفاع نسبة الحوادث".

وأضافوا :" الطرق الجديدة التي تم تعبيدها على مستوى قطاع غزة مؤخراً ، ادت الى ارتفاع عدد الحوادث ، خصوصا طريق صلاح الدين الواصل من جنوب القطاع حتى شماله".

ويدعوا هؤلاء شرطة المرور بغزة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من ارتفاع الحوادث وتشديد الرقابة على مكاتب تأجير السيارات".

 كما دعوا الى ضرورة اتخاذ اجراءات مناسبة بحق مدارس تعليم القيادة بغزة والتي تمنح بعض الشباب رخص قيادة دون مؤهلات علمية او دون السن القانوني".

اجراءات صارمة

من جانبه قال مصطفى الشاعر مدير دائرة التفتيش والمرور بغزة ان أسباب الحوادث المرورية تعود للعنصر البشري من سائقين ومشاه .

وأضاف خلال حديثه مع وكالة سوا الاخبارية اليوم الأحد ان المسبب الرئيس للحوادث المرورية هو اهمال السائقين وطيشهم اثناء القيادة وعدم اكتراثهم للقوانين والاشارات المرورية".

 قال: "ان جميع المركبات على اختلاف انواعها عرضة لتلك الحوادث، ولكن الدراجات النارية التي تظهر للسائقين بشكل مفاجئ تعتبر من الاسباب الرئيسية".

وأكد ان إدارة المرور ستتخذ الاجراءات القانونية الصارمة مع كافة المركبات وخاصة الدرجات النارية من أجل الحد من ظاهرة الحوادث المرورية.

وأوضح ان دائرة المرور سجلت منذ بداية العام الحالي 61 حالة وفاة من بينها 29 طفلاً و18 حالة بسبب الدرجات النارية ، وأكثر من 80 اصابة حرجة وعاهات مستدامة ما زالت تتلقى العلاج في مستشفيات قطاع غزة.

جدير بالذكر ان هذه المادة الصحفية تأتي ضمن مشروع (تعزيز الاعلام الموضوعي في غزة) المنفذ من قبل مؤسسة بيت الصحافة والممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ الالمانية.  
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد