عقب رضوخ نتنياهو للحريديم: القطارات لا تصل حيفا

القدس /سوا/ أعلنت شركة قطارات إسرائيل عن تعطيل عمل خط تل أبيب - حيفا حتى مساء غد الأحد، إذ تستأنف قطارات تل أبيب من وإلى حيفا عند الساعة السابعة من مساء الأحد، بعد رضوخ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، لرغبة الحريديم، في تجميد الترميمات في محطات القطار، في وقت السبت العبري.

وقرر، نتنياهو، ووزير الأمن في حكومته، أفيغدور ليبرمان، تفعيل خدمة نقل تابعة لوزارة الدفاع، تقوم بنقل الجنود، في الأوقات التي يعطل بها عمل القطارات، منذ مساء اليوم، وحتى مساء يوم غد الأحد، من جميع المحطات، بالإضافة لتلك التي واقفة عن العمل واستقبال المدنيين، وفقا لموقع عرب 48.

وفي ظل هذا التوقف، يحاول الركاب إيجاد بدائل لسفر، إما عن طريق حافلات الركاب أو حتى في وسائل نقل خاصة، ما سيؤدي إلى زيادة الضغط على محطات الحافلات المركزية، في كل أنحاء البلاد، وعلى جميع الشوارع والطرق المؤدية إلى حيفا.

يأتي كل ذلك عقب رضوخ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، عصر أمس، لمطالب وزراء حكومته الحريديم، وأوعز بإيقاف العمل في محطات القطار خلال عطلة السبت اليهودي، التي يبدأ مع غروب شمس الجمعة ويستمر حتى غروب شمس السبت، الأمر الذي ينقذ ائتلافه الضيّق من التفكك، ما يعني خطر سقوط حكومته.

لكن، في مقابل رضوخ نتنياهو للحريديم، قام بمهاجمة وزير الاتصال والاستخبارات، يسرائيل كاتس، الذي ينتمي لحزب نتنياهو (الليكود)، فقد اتهمه نتنياهو بأنه يحاول خلق أزمة ائتلافيّة غير ضرورية مع الحريديم من أجل زعزعة استقرار الحكومة'، وبأنه أخفى على نتنياهو أن ترميمات تجري في سكّة القطار أيام السبت العبري، وأن الادّعاءات بأن العمل جارٍ أيام السبت من أجل التسبب بأي مشكلة في سفريات القطار خلال الأيام الأخرى غير صحيحة، لأنه جرى الاتفاق من قبل على إيقاف عمل القطار 8 أيّام متتالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد