الرجوب يفتتح الدورة الأولى لمدربي اللياقة البدنية في فلسطين

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

رام الله /سوا/ افتتح رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، دورة مدربي اللياقة البدنية المستوى الأول B1، والتي ينظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة.

ويشارك في الدورة التي تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، 22 مدربا ومدربة من مختلف الأندية المحلية، بأشراف المحاضر الآسيوي، طارق البناي.

ورحب الرجوب، بالمحاضر والمشاركين، معرباً عن سعادته بوجود المحاضر طارق البناي، على راس دورة متقدمة تقام للمرة الاولى في فلسطين، نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها المحاضر الاسيوي المعروف.

وأشار إلى أهمية اللياقة البدنية بالنسبة للاعبين والمدربين، فهي ركن أساسي، فعلى الرغم من عدم وجود مدربي لياقة بدنية في فلسطين إلا أنه يسعى من خلال الدورات إلى تمكين المدربين في جانب اللياقة البدنية، وإيجاد مدربين مختصين في هذا المجال.

ودعا الرجوب المشاركين بالإلتزام والإستفادة من خبرات المحاضر طارق البناي، وأن يبذلوا قصارى جهدهم للرقي بالمستوى التدريبي كل في ناديه.

وأكد أن الرياضة الفلسطينية هي جزء من المشروع الوطني الفلسطيني والنضال أمام العالم لكي يرى الشعب الفلسطيني بعيون رياضية، كما أن الرياضة عنصر وحدة وفعل إيجابي في القضية الفلسطينية داخلياً، وجزء من الأجندة مثل أي دولة في العالم.

من جانبه أعرب المحاضر البناي عن سعادته لتواجده في فلسطين، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي إعتمد شهادة اللياقة البدنية منذ 4 أعوام.

وبين أن الدورة تشمل الجانب النظري والعملي، وسيتم مراجعة عناصر اللياقة البدنية السابقة كالسرعة والتحمل السرعة وتحمل الأداء، والتركيز على القوة.

وأشار البناي إلى أنه يسعى من خلال الدورة لتأسيس مدربي لياقة بدنية قادرين على قيادة المنتخبات والأندية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد