لجنة الانتخابات تؤكد وجود عشرات الاعتراضات ضد مرشحين وقوائم انتخابية

لجنة الانتخابات المركزية

غزة /خاص سوا/ محمد عمر/ أكد فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية وجود عشرات من الاعتراضات ضد مرشحين وقوائم  انتخابية ، لافتاُ إلى أن لجنة الانتخابات ستجتمع اليوم لمناقشة الاعتراضات المقدمة وعلى اثرها سيتم مراجعة المرشحين والقوائم في  قرارات اللجنة .

وأشار طعم الله في تصريح خاص بوكالة "سوا" الاخبارية ، اليوم السبت، إلى أنه بإمكان أي قائمة أو مرشح التقدم للمحكمة للطعن بقرارات اللجنة ، منوهاُ إلى أن قرارات اللجنة غير نهائية وقابلة للطعن .

ودعا طعم الله وسائل الاعلام لتحري الدقة والتمييز بين الاعتراضات والطعون ، موضحاً أن الاعتراضات تكون ضد المرشحين والقوائم لدى لجنة الانتخابات(...)، أما الطعون تكون لدى المحكمة للطعن في قرارات اللجنة .

وشدد طعم الله على أن الاعتراضات أمر طبيعي ومتوقع، فمن حق أي شخص الاعتراض على المرشحين، موضحاُ أن القانون كفل للمواطن الاعتراض والطعن .

 وحول إمكانية تأجيل الانتخابات ، قال طعم الله " ليس هناك أي حديث عن تأجيل الانتخابات بسبب وجود الاعتراضات ، وكل ما يتم تناوله في وسائل الاعلام هو اجتهادات شخصية لمحللين وخبراء قانون لا وجود له من الصحة" .

وعن ما يتم تناقله حول حسم حركة فتح لبعض الهيئات الانتخابية في الضفة ،  قال طعم الله أنه يوجد قائمة واحدة تقدمت في 181 هيئة محلية ، وبالتالي هذه القائمة ستفوز بالتزكية لعدم وجود منافس لها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد