أزمة كهرباء غير مسبوقة في قطاع غزة

محطة تولبد الكهرباء

غزة / خاص سوا/ أعلن طارق لبد مدير العلاقات والاعلام بشركة توزيع كهرباء غزة صباح اليوم عن انقطاع أحد خطوط الكهرباء المغذي لمنطقة شمال مدينة غزة ، لافتاٌ إلى أن الطواقم الفنية تعمل على اصلاحه .

ووصف لبد في تصريح خاص بوكالة "سوا" أن أزمة الكهرباء التي يعيشها القطاع بـ"الغير مسبوقة" لاستمرار فصل الخطوط المصرية والانقطاع المتكرر للخطوط الاسرائيلية .

وأكد لبد أن جدول توزيع الكهرباء يشهد ارباكاُ شديداً ، مشدداً على عدم قدرة الشركة عن اعلان جدول واضح ومحدد لساعات الوصل والفصل .

وكانت شركة توزيع كهرباء غزة صباح اليوم أعلنت عودة خط كهرباء جباليا من الجانب الاسرائيلي للعمل مجدداً وذلك بعد فصله مساء أمس ، وذلك بالتزامن مع انقطاع الخطوط المصرية.

وقالت الشركة في تصريح صحفي مقتضب تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم السبت انها تحاول توزيع كميات الكهرباء المتوفرة على مختلف المناطق ، مشيراً الى ان ذلك احدث ارباكاً شديداً على جدول التوزيع.

 ويعاني قطاع غزة منذ 7 سنوات من أزمة كهرباء كبيرة، بدأت عقب قصف إسرائيل لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف عام 2006. ويحتاج القطاع إلى نحو 400 ميغاوات من الكهرباء لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، تقدم إسرائيل منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة 60 ميغاوات، وفق أرقام سلطة الطاقة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد