إصابة صحفي والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

رام الله /سوا/ أصيب المصور الصحفي نضال شتية بجروح في الرأس جراء استهدافه بقنبلة غاز، والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من ١٣ عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال اعتدى على المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها بدقائق قليلة مما أدى إلى إصابة شتية بقنبلة غاز مباشرة في مؤخرة رأسه نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وأضاف شتيوي أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من قنابل الغاز الصاروخية التي سقط معظمها في المنازل مما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين من عائلة واحدة بالاختناق بينهم نساء وأطفال علاوة على إصابة العشرات من المشاركين في المسيرة بحالات اختناق متفاوتة عولجت ميدانيا.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال بدا بحملة تصعيد غير مسبوقة تتمثل بسلسلة عقوبات جماعية بحق سكان البلدة وذلك بتعمد تخريب شبكة المياه الرئيسية ومحولات الكهرباء إضافة إلى الاقتحامات المتكررة ونصب الحواجز وإعاقة تحرك المواطنين بهدف ثنيهم عن المشاركة في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت منذ أكثر من 5 سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد